الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:33 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

المهندسون المبدعون " CEC"  تتعاقد على التصميم والاشراف على  " آي سيتى "  أكتوبر والقاهرة الجديدة

الإثنين، 21 يونيو 2021 12:13 ص

تعاقدت مجموعة دار المعمار DMG وشركة DMA ،الإستشاري العام لمشروعاتها ، مع مكتب المهندسون المبدعون للاستشارات الهندسية Creative Engineers Consultant " " CEC .

وقال المهندس وائل الرشيدى الرئيس التنفيذى لمكتب CEC ، أن التعاقد مع مجموعة دار المعمار الرائدة فى قطاع البناء والتشييد يأتى فى إطار استراتيجية المكتب بالتعاون مع كبار الكيانات المتخصصة بمختلف القطاعات والمشاركة فى تنفيذ مشروعات رائدة ومميزة كما يعكس ثقة الكيانات الكبري فى خبرات المكتب وسابقة أعماله المميزة .

وأوضح أن التعاقد مع DMG و DMA بشأن التصميم و الأشراف على التنفيذ للحوائط الساندة لمشروعي " آى سيتى أكتوبر " و" آي سيتى " بالقاهرة الجديدة وتبلغ القيمة الاجمالية للتعاقد خلال المرحلة الحالية التى تم اسنادها للشركة بين 75 الى 100 مليون جنيه .

وأشار الى أن حجم الاعمال بـ " آى سيتى أكتوبر " 25 مليون جنيه ، وبالقاهرة الجديدة من 50 الى 75 مليون جنيه .

ولفت الى ان النموذج الذى يقوم المكتب بتنفيذه هو حوائط key stone حول العمارات السكنية والنادي ويمثل ماتم اسناده للمكتب 25 % من المشروع ويتم استخدام تقنيات متطورة لمراجعة وتصميم الحوائط وتسليمها الى المالك وذلك بعد اجراء اختبارات على أعلى مستوي .

وأوضح الرشيدى أنه يعمل فى تلك التقنية منذ عام 1994 ويمتلك سابقة مميزة مشيراً الى ان تلك التقنية شهدت رواجاً فى الآونة الاخيرة مع توجه الدولة لاستخدامها وهى توفر فى التكلفة بين 30 الى 40 % بالمقارنة باستخدام الخراسانات كما توفر ايضاً فى عمليات الصيانة وتكلفتها وجهدها فتتسم بسهولة تركيبها وفكها واتمام عمليات الصيانة اللازمة .

وأضاف أن CEC لديها العديد من الخبرات والكفاءات الفنية المميزة كما لديها العديد من الأقسام الداخلية مثل الهندسة المعمارية والتربة والأساسات وقسم للهندسة المدنية وماتشمله من طرق ومساحة وكباري .