السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

محافظة الجيزة: غدًا غلق جزئي بمحيط ميدان الرماية

الجمعة 25/يونيو/2021 - 07:45 م
أصول مصر

أعلنت محافظة الجيزة تنفيذ أعمال قطع عرضي بمحيط ميدان الرماية وتقاطعه مع طريق الفيوم في الاتجاه القادم من طريق القاهرة إسكندرية الصحراوي اتجاه طريق الفيوم، وذلك للقيام بأعمال مد كابلات كهرباء لأعمدة الإنارة (هاي ماست) بمحيط ميدان الرماية بطريق الفيوم، وذلك ضمن خطط أعمال تطوير طريق القاهرة الفيوم من ميدان الرماية وحتى طريق الدائري الأوسطي.

غلق جزئي بمحيط ميدان الرماية وتقاطعه مع طريق الفيوم

وذكرت المحافظة - في بيان، اليوم الجمعة - أن الأمر سوف يستلزم قيام الإدارة العامة لمرور الجيزة بإجراء غلق جزئي بمحيط ميدان الرماية وتقاطعه مع طريق الفيوم في الاتجاه القادم من طريق القاهرة إسكندرية الصحراوي اتجاه طريق الفيوم، وذلك لمدة يوم واحد، غدا السبت، على أن تكون الأعمال من الساعة 12 صباحا وحتى الساعة 5 صباحا دون تعطيل حركة المرور.

من جانبه، وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رئيس حي الهرم بالمتابعة الميدانية للأعمال وإزالة أي معوقات وإعادة الشيء إلى أصله فور انتهاء الأعمال وذلك بالتنسيق مع الجهة المنفذة.

وأشارت محافظة الجيزة إلى أن الشركة المنفذة قامت بوضع كافة وسائل الأمن الصناعي والمساعدات الفنية أثناء الأعمال، كما ستقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية لتنظيم الحركة المرورية بنفس الموقع.

من جهة أخرى، تمكنت، اليوم، محافظة الجيزة من خلال حي شمال الجيزة من ضبط سيارة بمدخل النفق بشارع المطار تعرض مواد غذائية وسلع مجهولة المصدر، وعلى الفور تم التحفظ عليها لحين فحصها بمعرفة مسئولي الأغذية والتموين لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وذلك في إطار تكليفات محافظ الجيزة بضرورة تنفيذ خطة دورية للتفتيش على سيارات بيع المنتجات الغذائية، والتأكد من حصولها على التصاريح اللازمة وسلامة المعروضات، حفاظا على الصحة العامة للمواطنين، وقد تمت الحملة بمتابعة من أشرف بكر رئيس حي شمال الجيزة.

وفي نفس الإطار، شنت محافظة الجيزة حملة على محلات الجزارة بحي الوراق أسفرت عن تحرير 3 محاضر للمحال بعد ضبط عدد من المخالفات، وذلك بمتابعة من الدكتور أشرف توفيق مدير مديرية الطب البيطري وهاني السيسي رئيس حي الوراق.

وعلى صعيد آخر، تابع محافظ الجيزة، اليوم، حالة النظافة والإشغالات وموقف خطط الرصف والتطوير بعدد من المناطق بأحياء جنوب الجيزة والطالبية والهرم شملت ميدان الكيت كات ومطلع الطريق الدائري بشارع البحر الأعظم وطريق المريوطية.

ووجه المحافظ بتكثيف حملات النظافة ودعم بعض المناطق بعمال نظافة إضافيين، إلى جانب عدم السماح بالتعدي على أرصفة الطريق العام للمنشات التجارية والمحال والمقاهي.