الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

السيسي: الأولوية للصناعة الوطنية في تنفيذ المشروع القومي لتطوير قرى الريف (فيديو)

الخميس 01/يوليو/2021 - 01:53 ص
السيسي: الأولوية
السيسي: الأولوية للصناعة الوطنية في تنفيذ المشروع القومي لتط

 

 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الأولوية للصناعة الوطنية في تنفيذ المشروع القومي لتطوير قرى الريف، داعيًا المجتمع المدني إلى التعاون والمشاركة في إنجاز مشروع قومي يليق بالمصريين.

 

جاء هذا خلال تفقده المعدات الخاصة بتطبيق مبادرة حياة كريمة، لتطوير قرى الريف المصري.

 

ووجه السيسي، خلال تفقده المعدات والمركبات والآلات الهندسية، بالاهتمام بكافة المرافق بالمنازل التي يتم العمل بها ضمن مشروع تطوير قرى الريف، موضحًا: "عايز ولادي في الريف يطلعوا يلاقوا بيوتهم مدهونة".

 

فيما كشف الرئيس السيسي، أنه تم رصد 200 مليار جنيه لكل مرحلة من مراحل المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري، خلال الثلاث سنوات التي تم رصدها للتطوير.

 

وقال: "أتمنى أن ننتهي من تطوير القرى خلال 3 سنوات".

 

وترصد "أصول مصر" أبرز المعلومات عن مستجدات مبادرة حياة كريمة وتطوير قرى الريف:

 

- الرئيس السيسي أعطى توجيهاته، أن تشمل مبادرة "حياة كريمة" الريف المصري بالكامل.

 

- المرحلة الأولى تمت بتكلفة 25 مليار جنيه في تطوير قطاع الكهرباء بقرى المرحلة الأولى، ومن المتوقع أن تصل تكلفة تطوير قطاع الكهرباء بباقي مراحل تطوير الريف المصري 70 مليار جنيه

 

- أكد الرئيس أهمية تنفيذ تلك المبادرة وفقاً للمخطط الزمني، مما يعود بالنفع المباشر على المواطنين، ويسهم في تحقيق عملية التنمية المستدامة لكافة المراكز والقرى على مستوى الجمهورية

 

- متابعة الترتيبات الخاصة بالإطلاق الرسمي للمشروع القومي لتطوير الريف المصري ضمن إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، في ضوء استعداد الدولة للتدشين الرسمي لهذا المشروع، على الرغم من بدء أعمال تنفيذ المشروعات بعدد كبير من المواقع.

 

- المبادرة التنموية تحظى بمرتبة متقدمة ضمن أولويات عمل الدولة المصرية خلال هذه المرحلة.

 

- يحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على المتابعة المستمرة للخطوات التي تتم لبدء تنفيذ هذه المبادر.

 

 - توجيهات رئاسية دائمة للحكومة بأهمية التخطيط الجيد فيما يتعلق بتحديد القرى المستهدفة والمشروعات ذات الأولوية، وصياغة برامج العمل ومعدلات التنفيذ.

 

- مستهدفات هذه المبادرة التي تمثل فرصة حقيقية لتغيير وجه الحياة في مصر، حيث يستفيد بالمبادرة نحو 60% من عدد السكان.

 

 - المشروعات التي سيتم تنفيذها في إطار هذه المبادرة الرئاسية الهامة، ستمتد فوق رقعة هذا الوطن لتصل بيد التنمية والمشروعات الخدمية، إلى المواطن المصري في كل جزء على أرض مصر، وذلك من خلال خطة عمل واضحة.

 

-  تتفق المشروعات وأهداف التنمية المستدامة، وتتطلع لتحسين مستوى خدمات البنية الأساسية والعمرانية، وبناء الإنسان المصري، ودفع التدخلات الاجتماعية، والسعي لتحقيق التنمية الاقتصادية بمفهومها الشامل.

 

- أكدت القيادة السياسية أن الدولة تسعي جاهدة لحل مشاكل تراكمت وتفاقمت على مدار ٧٠ سنة، ومبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري تستهدف تغيير واقع ٥٨ مليون مواطن هم أكثر من نصف سكان مصر إلى الأفضل من كافة الجوانب خلال ثلاث سنوات ونتطلع دوماً للاستفادة من التكنولوجيا والتقدم الألماني خاصة في توطين الصناعة والتدريب والتعليم.

 

- المبادرة تعد الأكبر من نوعها في العالم لأنها تخدم نصف سكان مصر، بجانب أهدافها الشاملة حيث تهدف إلى التدخل العاجل لتحسين وتطوير كل مناحي الحياة