الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزيرة الهجرة:لكل دولة السيادة في قراراتها الاحترازية لجائحة كورونا وقرارت السعودية تحترم

الأربعاء 07/يوليو/2021 - 02:59 ص
وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

وزيرة الهجرة:لكل دولة السيادة في قراراتها الاحترازية لجائحة كورونا وقرارت السعودية تحترم

أشارت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،أن لكل دولة السيادة في قراراتها الاحترازية خلال جائحة كورونا .

أقرا ايضا 

السعودية تعتزم استثمار 147 مليار دولار في قطاع النقل  

وقالت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء الموافق 6 يوليو 2021، إن قرارات المملكة العربية السعودية بغلق مجالها الجوي ضمن إجراءات التعامل مع أزمة كورونا حازمة ومحترمة.

ولفتت ان الوزارة تهتم بالعامل المصري الذي سلك كل الطرق التي وضعتها السعودية للسفر إليها بالمرور بدولة الإمارات وقضاء فترة الحجر الصحي.

وأشارت مكرم إلى أن المملكة قررت إغلاق المجال الجوي دون تحديد موعدًا لإعادة فتحه مرة أخرى، موضحة أن الوزارة نصحت المصريين العالقين العودة إلى أرض الوطن مرة أخرى.

وأكدت أن الوزارة طالبت المصريين العالقين بتسجيل بياناتهم والتفاصيل الخاصة بشركة السياحة المسؤولة عن سفرهم إلى السعودية، معلنة عن تلقي البيانات من 1260 مواطنًا حتى الآن.

وأكدت انها تواصلت مع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، واللواء محمد منار عنبة وزير الطيران المدني، للتنسيق بشأن تيسير عودة المواطنين المصريين العالقين والراغبين في العودة إلى وطنهم، استكمالا لمتابعة وزيرة الهجرة تطورات الموقف الخاص بالمواطنين المصريين العالقين بدولة الإمارات الشقيقة دولة ترانزيت بسبب عدم قدرتهم على السفر للمملكة العربية السعودية.

وكانت وزيرة الهجرة استقبلت، إيمان قنديل مساعد وزير السياحة والآثار لشئون الشركات، حيث تم إطلاعها على الموقف وتسليمها ما يفيد بعدد المواطنين المصريين الراغبين فى العودة لوطنهم ممن قاموا بتسجيل رغبتهم لدى وزارة الهجرة حتى الآن، وكذا أسماء الشركات التى سافروا من خلالها.

وأشارت الوزيرة إلى أنه جاري التنسيق والتعاون مع وزارتي السياحة والآثار والطيران المدني، لتيسير عودة الراغبين من المصريين العالقين بالإمارات، وتهيب الوزيرة بالمصريين بعدم الاعتداد بأية معلومات غير دقيقة تصدر في هذا الشأن من جهات غير رسمية، بما قد يعرض المصريين العالقين بالإمارات لأى ضرر.

وتجدد وزيرة الهجرة دعوتها للمواطنين المصريين العالقين بدولة الإمارات الشقيقة "دولة ترانزيت" بسبب عدم قدرتهم السفر للمملكة العربية السعودية، والراغبين منهم العودة لمصر، ملء استمارة تسجيل وزارة الهجرة لحصر أعداد المسجلين، وذلك في أعقاب قرار المملكة وقف استقبال غير مواطنيها وفي ضوء عدم الإعلان عن تاريخ إعادة الفتح والعودة للمملكة، وذلك إلى جانب التأكيد على احترام سيادة كل دولة في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).