الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

ليس كل رجيم ينقص الوزن.. تعرف على أنظمة "الدايت المضرة للجسم

السبت 10/يوليو/2021 - 11:50 ص
أصول مصر

في محاولة لإنقاص الوزن والوصول إلى الجسم ذو القوام الممشوق بالنسبة للسيدات، والجسم الرياضي بالنسبة للرجال، يقوم الكثير من الناس بمتابعة العديد من أنظمة الخاصة بالرجيم التي يعتقدون أنها تؤدي إلى إنقاص الوزن، ولا يعرفون مصدر تلك الأنظمة، فهناك العديد من الأنظمة مجهولة المصدر، وتؤدى نتائج عكسية تقوم بإضرار الجسم بدلا من الاستفادة منها في إنقاص الوزن، وهذه الأنظمة لا يمكن أن تؤدي فقط إلى نقص العناصر الغذائية الحيوية في الجسم ولكن يمكنها أيضًا منع إفراز الهرمونات الأساسية التي تؤدي إلى متلازمات نقص مختلفة إلى جانب ذلك.

 

 وأكد عدد من خبراء التغذية، على أن نتيجة خطط النظام الغذائي هذه قصيرة العمر أيضًا ويعود معظم الناس إلى الوزن مرة أخرى بعد مرور فترة من الوقت لأنها غير معتمدة.

 

"أصول مصر" يرصد تقريرًا نشره موقع "تايمز أوف أنديا" يناشد خبراء التغذية فيه المواطنين الذين يرغبون في إنقاص الوزن بعدد من الأمور التي ينبغى أخذها في الاعتبار، كما أكد الخبراء على ضرورة تحليل نمط حياتك أيها الشخص والتفكير فيه واستشارة اختصاصي تغذية معتمد.

 

 

إليك.. أبرز خطط "الرجيم" التي لا يجب أتباعها بشكل أعمى

 

 

نظام غذائي خالٍ من السكر

 

إذا قام الفرد باتباع هذا النظام الخالى من السكر، فإنه في هذه الحالة سوف يتعرض للضرر، وذلك من خلال اتباع نظام غذائي يؤثر سلبًا على صحة الجسم ولكن في حالة اتباع نظام غذائي خالٍ من السكر، لا يُسمح حتى باستهلاك سكر الفاكهة ومع ذلك ، إذا قلل من تناول الخضار أو الفاكهة بسبب خطة النظام الغذائي الغريبة هذه ، يمكنه ببساطة إضعاف جهاز المناعة لديه مما يجعله أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة، لأن الفواكه والخضروات هي مصدر قوة للفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف التي تحافظ على عمل أعضائك.

 

الطريقة الصحيحة لاستخدام خل التفاح في الرجيم

 

وفقا لما رصده التقرير، فإن الخل حمضي ويمكن أن يؤدي تناول خل التفاح الزائد إلى إثارة مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الغثيان وآلام المعدة أو حتى حرقة المعدة، ولكن يمكن استخدامه بشكل صحيح بحيث يكون مفيدًا للصحة من خلال امزج خل التفاح مع الوجبات مثل السلطات أو الصلصات أو التغميس أو خليط.

 

حماية قلوية

 

ووفقا لما أكده التقرير، أن فكرة حماية قلوبة لا أساس لها تمامًا تتعلق بهذا النظام الغذائي والتي تقول إن النظام الغذائي القلوي يساعد على موازنة مستويات الأس الهيدروجيني في الدم مما يساعد على إنقاص الوزن، جسمنا قادر بشكل طبيعي على موازنة درجة الحموضة في الدم والجسم من خلال ما نأكله ونشربه. يتأثر فقط عندما يخضع الشخص لأي علاج أو دواء، وإن اتباع النظام الغذائي غير مجدٍ تمامًا، أفضل التركيز على القيمة الغذائية للطعام وحرق السعرات الحرارية من خلال التمرين.

 

رجيم العصير

 

إن من يقول بأنه سوف يتبع نظام رجيم العصير، فإنه لا يمكنه البقاء على قيد الحياة على العصائر طوال رحلة إنقاص الوزن هذا نظام غذائي غير مستدام على الإطلاق الإفراط في تناول العصائر التي تساعد على طرد النفايات السامة من الجسم يمكن أن يؤدي إلى طرد المستعمرات البكتيرية التكافلية مما يؤدي إلى حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي.

ووجه خبراء التغذية أنه من الأفضل الجمع بين العصائر الصحية والنظام الغذائي، ولا يمكن اتباع نظام غذائي نناقص فالبتالي سوف يؤثر سلبا على الجسم.

اقرأ ايضا:

موعد تحديث ببجي 1.5.. وخطوات عمل ابديت لـ PUBG