الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

خلال أجازة عيد الأضحي ...محافظ الاسكندرية يؤكد حجز الشواطئ بالتطبيق الإلكتروني

الإثنين 12/يوليو/2021 - 06:10 ص
الاسكندرية
الاسكندرية

حجز الشواطئ بالتطبيق الإلكتروني

أوضح  اللواء محمد الشريف ،محافظ الإسكندرية ، انه تيوجد طبيق لكل مواطنين مصر لحجز الشواطئ ومعرفة وقت الدخول وميعاده, وذلك خلال أيام عيد الأضحي المبارك لـضمان تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية.

أقرا ايضا 

دار الإفتاء تعلن الثلاثاء 20 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك  

وأشار  خلال مداخلته الهاتفية في برنامج "من مصر "المذاع على فضائية cbc ,الي إنه تم اتخاذ كافة الإستعداد لإستقبال العيد   أكثر من أي العام الماضي وتم تخصيص شاطئين متلاصقين بطول 230 مترا  للناس البسطاء مجانا.

ولفت الي  أن دخول الشاطئ بالبطاقة فقط ومتوفر به كل أساسيات الشواطئ.

أقرا ايضا 

السكة الحديد: اليوم.. طرح تذاكر قطارات عيد الأضحى المقرر سفرها 19 يوليو  

وأضاف الي أنه تم تخصيص 7 شواطئ رسوم دخول الفرد بها 5 جنيهات فقط ولا يوجد به باعة جائلين واكراميات ومجهز بكل وسائل الترفيه.

وأكد  أن  كل شاطئ له طاقة استعابيه وعدد محدد للمواطنين وذلك تطبيقا للإجراءات الاحترازية والتباعد بين المواطنين،  مضيفا أن سيتم ترتيب المواعيد بخروج أسرة ودخول أسرة اخري.

تاريخ محافظة الاسكندرية 

محافظة الإسكندرية هي إحدى محافظات مصر والعاصمة الثانية بعد القاهرة، الميناء الأول لجمهورية مصر العربية. وتقع في شمال البلاد على ساحل البحر المتوسط، تضم ثلاثة مدن وهي الإسكندرية وهي العاصمة الإدارية وأكبر مدنها، مدينة برج العرب الجديدة، ومدينة برج العرب، ومركز واحد وهو مركز برج العرب.

تبلغ مساحة المحافظة 2879 كيلومترا مربعا، وترتيبها السابع عشر من حيث المساحة بين محافظات جمهورية مصر العربية، وتحدها من الجنوب والشرق محافظة البحيرة ومن الغرب محافظة مطروح، يبلغ عدد سكان المحافظة نحو 4.1 مليون نسمة طبقاً للنتائج النهائية لتعداد مصر 2006.

تأسست مدينة الإسكندرية على يد الإسكندر الأكبر المقدوني عام 332 قبل الميلاد فبعد دخوله لمصر وجد قرية تدعي راقودة على البحر الأبيض المتوسط مقابلها جزيرة تدعي جزيرة فاروس، فقرر أن يربط بين القرية والجزيرة، ويبني في هذا المكان مدينة تحمل اسمه، وتكون عاصمة للبلاد بدلا من منف.

وقد دفعت الإسكندر لهذا القرار أغراض استراتيجية منها: أنه أراد أن تكون الإسكندرية مركز للحضارة الهيلينستية في المناطق التي تحيط بها، وأن يساعد موقعها الجيش المقدوني في غزواته عبر البحر الأبيض المتوسط ولتكون مركزاً للتجارة في هذه المنطقة