الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

مواعيد الصلاة في مدينة العلمين الجديدة من 24 حتى 29 -7- 2021

الجمعة 23/يوليو/2021 - 08:55 م
مواعيد الصلاة في
مواعيد الصلاة في مدينة العلمين الجديدة من 24 حتى 29 -7- 2021

مواعيد الصلاة في مدينة العلمين الجديدة، حظي بمتابعة كبيرة على محركات البحث خلال الـ 24 ساعة الماضية، و لا يخفى على اي مسلم ان الصلاة هى عماد الدين وانها ثاني ركن من أركان الإسلام الخمسة (شهادة أن لا إله الا الله وأن محمد رسول الله، إقامة الصلاة، إيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت من استطاع إليه سبيلا)، ومن المعروف شرعا أن ترك الصلاة المفروضة عمدا هو من أعظم الذنوب وأكبر الكبائر ، أصول مصر يقدم مواعيد الصلاة للذين يسكنون في العلمين وتوفير مواقيت الصلاة اليومية لهم واحتسابها بأدق مايمكن، وإيمانا منا بأهمية تثقيف كل مسلم بالعلامات الشرعية لدخول وقت كل صلاة فسوف نسرد اليكم كيف يمكنكم معرفة مواقيت الصلاة في العلمين بمجرد النظر الى السماء.

مواعيد الصلاة في مدينة العلمين الجديدة

 

لا يمكن لأي مسلم أن ينكر أهمية مواقيت الصلاة في حياته اليومية، فهناك من يعتمد على شراء رزنامة سنوية للمواقيت وهناك من يعتمد على تنزيل بعض التطبيقات الخاصة بالهاتف وهناك من يعتمد على بعض المواقع الإسلامية وهناك من يعتمد على الرزنامة الشهرية التي يصدرها اقرب مسجد له في مصر وخاصة إن كان من المغتربين الذين يعيشون في اوروبا، ولكن هل تعرف كيف تتأكد من صحة مواقيت الصلاة في العلمينالمحسوبة فلكياً؟ وخاصة الذي يعيش مثلك داخل مدينة العلمين ويجد اختلافا في مواقيت الصلاة بين الرزنامة التي يصدرها المسجد الأول والمسجد الثاني برغم أن المسجدين في العلمين.

مواعيد الصلاة في العلمين والعلامات الخاصة بكل صلاة

 

منذ أن نزل الإسلام ويعتمد المسلمون على تحديد اوقات الصلاة عن طريق النظر الى السماء لرؤية العلامة الشرعية والفلكية الخاصة بدخول وقت كل صلاة، وهذه العلامات ليست اجتهادية ولكن ذكرها النبي صلى الله عليه وسلم بنفسه في أكثر من حديث نبوي صحيح، ولكن في وقتنا الحالي كل البرامج والتطبيقات والمواقع والرزنامات التي تعرفك على اوقات الصلاة في العلمين تعتمد على الحسابات الفلكية والمعادلات الرياضيه فقط.

وهذا هو السبب الرئيسي في حدوث إختلاف في أوقات الصلاة داخل العلمين بين المواقع والتطبيقات المختلفة .. ولعلك لاحظت قبل ذلك ان هذا الاختلاف تشتد حدته فيما يخص وقت صلاة الفجر وصلاة العشاء لعدة عوامل.

مواعيد الصلاة للأسبوع القادم العلمين

 

 

مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 23 يوليو 2021

 

الفجر    03:34 الشروق    05:16 الظهر    12:11 العصر    15:49 المغرب    19:05 العشاء    20:35