الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

جهود قوية.. ماذا تفعل السعودية لتسريع التحول الرقمي وتحفيز ريادة الأعمال؟

السبت 07/أغسطس/2021 - 11:05 م
أصول مصر

قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية، عبدالله بن عامر السواحة، إن المملكة تبذل جهود كبيرة، لتسريع عملية التحول الرقمي، وتحفيز ريادة الأعمال، ودعم منظومة البحث والتطوير والابتكار.

السعودية لديها موارد تجعلها محركا للتحول الرقمي في الطاقة

وعن التحول الرقمي في مجال الطاقة، أوضح الأمير عبدالعزيز بن سلمان، وزير الطاقة، أن الطاقة جزء أساسي من الحياة، مبينا أنهم يعملون على تحويل قطاع الطاقة من خلال تطبيق البيانات والتقنية، موضحا أن السعودية لديها موارد بشرية يافعة تُمكن المملكة لتصبح محركا للتحول الرقمي في الطاقة مع وجود جيل الشاب، والأهم منفعة البشرية كاملة وليس السعودية فقط.

وكان وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، أكد أن السعودية فخورة باستضافة مراكز الطاقة والشراكات مع الشركات العالمية، وأطلقت مركز الثورة الصناعية الرابعة، وهو علامة كبيرة يستحق الاحتفال بها.

وأضاف الوزير، أن الثورة الصناعية الرابعة تحول أساسيات الحياة البشرية، والمملكة السعودية حققت نتائج جيدة وكبيرة وغير مسبوقة في عدة قطاعات بشأن الثورة الصناعية الرابعة، وتقود قطاعات عديدة في العالم.

منصة جديدة في إطار التحول الرقمي بالسعودية

كما أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية في السعودية، عن منصتها الرقمية لخدمة المستثمرين في قطاعي الصناعة والتعدين، حيث أوضحت الوزارة أن هذه المنصة، تضم أكثر من 26 خدمة تقنية تقدمها الوزارة بشكل مباشر تحت مسمى "mim"، وأكثر من 31 خدمة تقنية أخرى تقدمها منظومة الصناعة والثروة المعدنية تحت مسمى "mim +".

ولفتت إلى أنها تضم أيضا ما يزيد عن 14 خدمة أخرى تقدمها الجهات الحكومية الشريكة تحت مسمى "mim + + "، وهي مجموعة من الخدمات التي يحتاجها المستثمر في قطاعي الصناعة والتعدين، مشددة على مواصلة الجهود لتحقيق التطلعات الوطنية التي تهدف إلى خدمة قطاعي الصناعة والثروة المعدنية.

أفضل شركة سعودية في التحول الرقمي

وعلى صعيد الشركات حصلت شركة التيسير العربية للتمويل على جائزة أفضل شركة تمويل في التحول الرقمي بالمملكة العربية السعودية لعام 2020، المتخصصة في تغطية الأعمال المصرفية التجارية والتجزئة والاستثمارية والتمويل الإسلامي والتكنولوجيا وإدارة الثروات.

وأشارت الشركة إلى أنها بذلت جهودا في التحول إلى تقديم خدماتها التمويلية التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية، وتحصيل مستحقاتها لدى العملاء بطريقة الكترونية.