الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

بفعل الطلب المتزايد ...أرتفاع أسعار المنازل في هونج كونج  الصينية

السبت 14/أغسطس/2021 - 02:09 ص
أصول مصر

بفعل الطلب المتزايد ...أرتفاع أسعار المنازل في هونج كونج  الصينية

أرتفعت أسعار المنازل في هونج كونج  الصينية إلى مستوى قياسي، لتنضم إلى أسواق العقارات العالمية الأخرى التي ترتفع بفعل معدلات الرهن العقاري المنخفضة والطلب المتزايد، مع انحسار جائحة كورونا ببطء، 

وقد الطلب الضخم والعرض المحدود وتكاليف الاقتراض المنخفضة إلى تغذية سوق العقارات الأغلى في العالم حتى وسط مخاوف بشأن مستقبل المدينة بعد الاحتجاجات وقيام الصين بتطبيق قانون الأمن القومي العام الماضي.

وقد صعت أسعار المنازل المعاد بيعها بنسبة 0.65% في الأسبوع المنتهي في 8 أغسطس 2021.

وتم تسجيل آخر رقم قياسي لمؤشر أسعار الشركة في منتصف 2019 في بداية الاحتجاجات المناهضة للحكومة. وارتفعت قيمة العقارات السكنية بنسبة 8.6 في المائة منذ بداية العام.

يأتي ذلك في وقت واصل فيه عدد سكان جزيرة هونج كونج التراجع بوتيرة قياسية خلال الشهور الـ12 الماضية، مع استمرار المواطنين في ترك المدينة في ظل جائحة فيروس كورونا وصدور قانون جديد للأمن الوطني يمنع المظاهرات وحركات الاحتجاج.

وكشفت حكومة هونج كونج عن بيانات جاء فيها أن 89 ألفا و200 شخص غادروا المدينة خلال العام المنتهي في حزيران (يونيو) الماضي، ليصل بذلك تعدادها إلى 7.39 مليون نسمة.

وأظهرت البيانات أن نسبة تراجع السكان في الجزيرة وصلت بنهاية العام الماضي إلى 1.2 في المائة، في أعلى وتيرة لها خلال ستة عقود.

ويذكر أن الصين  قد قررت العام الماضي  2020 فرض قانون الأمن الخاص بها في المستعمرة البريطانية السابقة، ما أثار التساؤلات بشأن نظام "دولة واحدة ونظامين"، الذي أكد نجاح المدينة كمركز مالي رئيس خلال الفترة الماضية.