الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

رئيس جديد لشركة الاتحاد للطيران الإماراتية.. ماذا تعرف عنه؟

الإثنين 16/أغسطس/2021 - 07:09 ص
أصول مصر

أصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، قراراً بتعيين محمد على محمد الشرفاء الحمادي، رئيساً لمجلس إدارة شركة مجموعة الاتحاد للطيران، كما تضمن القرار تعيين إيلينا سورليني عضواً في مجلس الإدارة.

ويضم مجلس إدارة شركة مجموعة الاتحاد للطيران أيضاً كلاً من هشام خالد ملك، ومسعود محمد محمود، وجاسم حسين ثابت، ومنصور محمد الملا، وجاكوب كالكمان.

يشار إلى أن محمد على الشرفاء الحمادي، ولد عام 1974 في العاصمة البريطانية لندن أثناء سفر أسرته في رحلة خاصة إلى المملكة المتحدة، حيث كان والده حينها يعمل مديراً لديوان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتلقى دراسته الابتدائية في أبوظبي حتى أنهى المرحلة الثانوية، بعدها التح بكلية التقنية العليا لدراسة تخصص إدارة الأعمال، وشغل بعدها منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ"مستشفى دانة الإمارات"، ومحللا ماليا أول في "جهاز أبوظبي للاستثمار" بين 1993 و2000.

 

التحق بمجموعة الشرقية المتحدة في العام 2002، بعدها قرر مواصلة دراسته الجامعية العليا، وحصل على ماجستير إدارة أعمال عام 2009 من "كلية لندن للأعمال" في المملكة المتحدة، وعلى شهادة في برنامج القيادة التنفيذية العليا عام 2019 من "كلية هارفارد للأعمال"، كما شغل منصب رئيس "دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي" منذ نوفمبر 2019.

 

وشغل "الحمادي" منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الشرقية المتحدة الطبية للخدمات، والرئيس المشارك في مجلس الأعمال الإماراتي والمملكة المتحدة  في "مجموعة الرعاية الصحية" منذ 2017، ونائب رئيس مجلس إدارة كل من “شركة المقاولون الخليجيون"، و"المجموعة الشرقية المتحدة"، وعضو في "المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي".

 

وفي مارس الماضي، أصدر المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، قرارا بتعيين محمد على محمد الشرفاء الحمادي رئيسا لمجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع.  كما أنه هو عضو في مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي ورئيس مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي.

 

ومن أبرز تصريحاته أن التنمية الاقتصادية لإمارة أبو ظبي تستحوذ على حيز كبير من اهتمام القيادة الحكيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بهدف تنويع الاقتصاد وإنشاء صناعات جديدة وبناء مناخ للاستثمار والأعمال يتسم بالانفتاح والشفافية والتكامل مع الاقتصاد العالمي.