الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

بعد مرور عام .. الكويت تستأنف رحلات الطيران التجاري مع مصر

الخميس 19/أغسطس/2021 - 03:24 ص
أصول مصر

قرر مجلس الوزراء الكويتي، في اجتماع استثنائي أمس الأربعاء الموافق 18 أغسطس 2021، ‏إعادة تسيير رحلات الطيران التجاري مع عدد من الدول.

وشمل القرار كلاً من الهند ومصر وبنغلاديش وباكستان وسريلانكا ونيبال.

وذكر الحساب الرسمي لمركز التواصل الحكومي، في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن إعادة تسيير الرحلات مع تلك الدول يأتي مع الالتزام بالضوابط التي تحددها اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا.

وجدير بالذكر ان "مصر للطيران"، كانت قد  قررت إلغاء جميع رحلاتها المجدولة المتجهة إلى الكويت اعتبارا منا أغسطس 2020  ولحين اشعار آخر، وذلك في ضوء القرار الذي أعلنته هيئة الطيران المدني الكويتية في ذلك الوقت بوقف الرحلات التجارية من 31  دولة ومن بينها مصر، في ضوء التداعيات المترتبة على انتشار فيروس كورونا بناء على تعليمات السلطات الصحية بدولة الكويت.

 وأهابت "مصر للطيران"، بعملائها ضرورة مراجعة حجوزاتهم على رحلات الكويت من خلال الاتصال بمركز الخدمة التليفونية لمصر للطيران على رقم 1717 أو 090070000 أو زيارة مكاتب مصر للطيران ووكلائها السياحيين.

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، أعلنت حظر الطيران التجاري إلى عدة دول بينها مصر ولبنان والعراق وإيران .

ما هو الطيران التجاري؟

الطيران التجاري هو فرع من فروع الطيران المدني وكلاهما يندرج تحت مسمى الطيران العام وخدمات شركات الطيران التي تقوم بتشغيل الطيارات بالإيجار، في معظم البلدان تشغل رحلات الطيران تجاريا إذا تحققت ثلاث شروط وهي:

1- أن يكون الطيار يحمل رخصة طيران تجاري صالحة.

2- أن تكون الطائرة تحمل سجل تجاري للعمل ساري المفعول.

3- أن تحمل الشركة المشغلة للطائرات التجارية تصريحات قانونية للعمل في هذا المجال.

ويتفرع الطيران المدني إلى فئتين: طيران المسافرين التجاري، بما في ذلك جميع الرحلات الجوية لنقل الركاب والشحن التي تعمل على خطوط ومواعيد منتظمة. والطيران العام، بما في ذلك جميع رحلات الطيران المدني الأخرى، خاص أم تجاري