الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

في خطوات بسيطة.. تعرف على طريقة التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2021

الخميس 19/أغسطس/2021 - 04:12 ص
أصول مصر

بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، والإفصاح عن الدرجات، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد تلقي تظلمات الطلاب على نتيجة الثانوية العامة 2021، موضحة إن عملية التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021 هذا العام مختلفة عن السنوات الماضية.

خطوات التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2021

وبخصوص موعد التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2021، أشارت إلى أن ذلك سيبدأ من يوم الأحد 22 أغسطس المقبل، على أن يسدد المتظلم مبلغ 100 جنيه، عن كل مادة يرغب في تقديم التظلم عليها من خلال حساب /88040/450/9 بالبنك المركزي المصري أو حساب 1543070416719000014 بالبنك الأهلي المصري لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

خطوات التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2021

وبخصوص الخطوات عبر موقع الوزارة تكون كالتالي:

 

يتم التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2021 بنظام إلكتروني، عن طريق رابط تطلقه وزارة التعليم قريبًا وفق التالي:

  1.  يقوم الطالب بتسجيل الدخول عبر موقع وزارة التربية والتعليم.
  2.  إدخال رقم جلوس الطالب الراغب في تقديم طلب التظلم.
  3.  تحديد المواد التي يريد الطالب إعادة تصحيحها ومراجعة الدرجات.
  4.  لا يتاح للطالب الاطلاع على ورقة الامتحان الخاصة بالمادة محل التظلم نظرًا لإجراء أعمال التصحيح إلكترونيًا.
  5.  تظهر نتيجة التظلم في غضون أيام قليلة إما بقبول التظلم وإعادة رصد الدرجات واحتساب المجموع الكلى بعد إضافة الدرجات الجديدة أو رفض التظلم والإبقاء على المجموع الكلى كما هو.
  6.  في حالة رسوب الطالب في أيًا من المواد ورفض تظلمه على النتيجة يتعين عليه أداء امتحانات الدور الثاني في مواد الرسوب وفق المواعيد التي ستعلنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لاحقًا.

 

 

خطوات التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2021

يشار إلى أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أكد أن التظلمات على نتائج الامتحانات كانت دائما وتاريخيا تختص بالتحقق من نسبة ورقة الإجابة لصاحبها والتأكد من تصحيح كل الأسئلة والتأكد من الرصد الصحيح للدرجات ولكنها لا تتدخل في "تقدير الدرجات" وهذا ما يتم كل عام.

وأوضح أن تقدير الدرجات شأن أكاديمي من صميم عمل المؤسسة التعليمية وينفذه المصحح وبالتالي لا يجوز التظلم بشأنه، وبالتالي فإن التظلمات هذا العام تتبع نفس الفلسفة ولكن بآليات إلكترونية للتيسير على الطلاب وبشكل مجاني أيضا للتيسير على الطلاب.

وقال إن السؤال عن نماذج الإجابة في هذا السياق مرتبط بتقدير الدرجات، وهو من اختصاص المؤسسة التعليمية فقط، ولذلك لن ننشر هذه النماذج الآن لأنها ليست مجالا للتظلم كما كان الحال دائما، مبينا أن الوزارة سوف تنشر نماذج الإجابات ونواتج التعلم للمرحلة الثانوية مع مطلع العام الدراسي الجديد.