السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

على 3 مواقع.. إنشاء 147 ألف وحدة سكنية جديدة بالعاصمة السعودية

الجمعة 20/أغسطس/2021 - 05:18 ص
أصول مصر

أوضحت الشركة الوطنية للإسكان السعودية، أن لديها خططا ستنفذ خلال الفترة المقبلة، توفر أكثر من 147 ألف وحدة سكنية تقع على مساحة تصل إلى 83.5 مليون متر مربع بالعاصمة السعودية الرياض.

زيادة المعروض العقاري السكني

وكشفت الشركة عن خططها المقبلة لزيادة المعروض العقاري السكني في مدينة الرياض من خلال تنفيذ مجتمعات سكنية جديدة ومتكاملة، مبينة أن المجتمعات التي تعتزم طرحها في الرياض خلال الأعوام المقبلة تشمل 3 مواقع لمخططات سكنية جديدة على مساحة 40 مليون متر مربع، وهي ضاحية الفرسان والأصالة وأرض ديراب.

المعروض العقاري بالرياض يصل حالياً إلى نحو 20 مشروعاً

وذكرت الشركة السعودية، أن المعروض العقاري للوحدات السكنية في مدينة الرياض يصل حالياً إلى نحو 20 مشروعاً، منها 13 مشروعاً ضمن ضاحية الجوان، فيما يأتي إعلان الشركة عن خططها المستقبلية في ظل زخم متواصل في الطلب على الوحدات السكنية في قطاع الإسكان السعودي.

سكني: استفادة 124,208 أُسرة

وكشف برنامج "سكني" عن استفادة 124,208 أُسرة من حلوله وخياراته السكنية من بداية العام الجاري حتى شهر يوليو الماضي، بينها 97,822 أسرة سكنت منازلها.

مشروع "أصالة الجوان"

وقبل نحو أسبوع أطلقت الشركة مشروع "أصالة الجوان" في ضاحية الجوّان بالرياض، وهي إحدى الضواحي السكنية الكبرى التابعة لبرنامج سكني، ضمن المرحلة الثانية لمشروع مرسية الواقع بالضاحية شمال مدينة الرياض.

يوفر "أصالة الجوان" 600 وحدة سكنية

وتنفذ "الوطنية للإسكان" المشروع كمطور رئيسي بالتعاون مع مطورين فرعيين من القطاع الخاص، حيث يوفر "أصالة الجوان" 600 وحدة سكنية تحت الإنشاء من نوع فيلا وتاون هاوس بمساحات وتصاميم متنوعة تلبي احتياجات الأسر، فيما أوضح الرئيس التنفيذي للشركة، محمد صالح البطي، أن الشركة ملتزمة بدورها الريادي كذراع استثماري لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في التطوير العقاري وقطاع الإسكان.

تنفيذ وإطلاق العديد من المشاريع

كما أكد على تنفيذ وإطلاق العديد من المشاريع على مستوى البلد لتوفير المشاريع المستقبلية والوحدات السكنية بما يساعد الأسر على التملّك والاستفادة من برنامج "سكني" من خلال تطوير أحياء سكنية نموذجية توفر جودة الحياة، ضمن شراكات نوعية مع المطورين العقاريين المؤهلين من ذوي الخبرة والكفاءة في تطوير البنية التحتية والتشييد والبناء.

مشروعات للشركة

يذكر أن الشركة الوطنية للإسكان أطلقت خلال النصف الثاني من العام الماضي عدداً من المشاريع الجديدة كمطور رئيسي بالتعاون مع مطورين فرعيين مع القطاع الخاص ضمن المرحلة الثانية من مشروع مرسية بضاحية الجوان، وهي مشروع نساج تاون الذي يوفّر 690 فيلا، ومشروع النرجس فيو الذي يوفّر 728 وحدة سكنية، ومشروع المهندية الذي يشمل 628 فيلا.