الخميس، 24 أكتوبر 2024 03:28 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

يشارك فيه 12 بنكا.. ايفرجرو تبدأ إجراءات صرف قرض بقيمة 400 مليون دولار

الأحد، 22 أغسطس 2021 01:35 م

قال احمد خليفة نائب، رئيس مجلس ادارة المجموعة ايفرجرو إنه من المنتظر ان يتم صرف قرض بقيمة 400 مليون دولار خلال الأسبوع الجاري، وهو القرض الذي يشارك فيه تحالف يضم 12بنكا.

وتضم قائمة البنوك المشاركة في التمويل الأهلي المصري والمشرق الإماراتي، والعربي الإفريقي، وإتش إس بي سي، ومصرف أبوظبي الإسلامي، والأهلي الكويتي، والأهلي المتحد، والمصري الخليجي، وقناة السويس، والتعمير والإسكان، والعقاري المصري.

واضاف خليفة لـ"أصول مصر" ان القرض يتضمن مبلغ 74 مليون دولار لتمويل استكمال اعمال انشاءات المرحلة الثالثة من مجمع الشركة الصناعى بالسادات والتى ستضيف طاقات إنتاجية جديده قدرها 333 الف طن ترفع الطاقة الإنتاجية السنوية إلى 1.15 مليون طن من الاسمدة المتخصصة والاعلاف والاحماض و يعزز مكانه مجموعة ايفرجرو كونها أكبر طاقة إنتاجية فى الشرق الأوسط وثالث أكبر طاقة إنتاجية فى العالم.

وكانت المجموعة قد أعلنت خلال الشهر الجاري عن اتمام مفاوضات زيادة كمية الواردات من الشركة العربية للبوتاس بنحو الضعف من 160 الف طن حاليا لتصل إلى 310 ملايين طن سنويا بداية من العام القادم، بقيمة تقدر بنحو 100 مليون دولار امريكي، ويأتي هذا مع اتمام توسعات المرحلة الثالثة من مجمع الشركة الصناعى بالسادات التي من المنتظر الانتهاء منها خلال الربع الاول من العام القادم.

حيث ستؤدي التوسعات التي تجريها المجموعة مع بدء تشغيل المرحلة الثالثة من الإنتاج اضافة تشكيلة منتجات إلى منتجات المجموعة بواقع 333 الف طن منها 110 الف طن من أعلاف دي سي بي (الفوسفات ثنائي الكالسيوم) ، و 90 الف طن من كلوريد الكالسيوم و 100 الف طن من الاسمدة الفوسفاتيه اس اس بي، بالإضافة إلى 33 الف طن من حمض الفسفوريك مما يرفع الطاقات الإنتاجية بمصانع المجموعة إلى 1.15 مليون طن سنويا. ويزيد الإيرادات إلى 7 مليار جنيه مصرى فى نهاية العام المالى 2022.