الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

5 معلومات خطيرة تخص حسابك البنكي لا تفصح عنها أبدا.. تعرف عليها

الأحد 22/أغسطس/2021 - 11:53 م
حساب بنكي
حساب بنكي

تحرص "أصول مصر" على تقديم كل ما يهم متابعيها، خاصة كل ما يتعلق بالخدمات التي تخص البنوك، التي يحتاج لمعرفتها ملايين المواطنين، والمتعلقة خصيصا بالحسابات البنكية.

 

الحساب البنكي

 

وتأتي أهمية معرفة هذه المعلومات حول حسابك البنكي، للتأكيد على خطورتها وسريتها ومن ثم يجب الحفاظ عليها وعدم الإفصاح لأحد عنها، بعد وقوع العديد من جرائم النصب على المواطنين في الحوادث الأخيرة المتعلقة ببنك مصر.

وعلى الفور أصدر بنك مصر بيانا حذر فيه من هؤلاء النصابين، مبينا أنه عمل طيلة الفترات الماضية، على إرسال رسائل نصية للعملاء تحذرهم من الرسائل والمكالمات الاحتيالية.

وأوضح أن تلك الرسائل الاحتيالية قد ترد لهم من أشخاص يزعمون تبعيتهم لبنك مصر، أو لأي من الجهات الحكومية، مع طلب من العملاء تزويدهم بمعلومات عن أشخاصهم أو حساباتهم البنكية الخاصة بهم.

ونوه البنك، على ضرورة إبلاغ البنك فوراً في حال حدوث ذلك، فضلا عن قيامه بنشر فيديوهات لأفلام توضيحية على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالبنك تحذر العملاء من هذه المخاطر.

وأكد أيضا على أن تلك التحذيرات، جاءت انطلاقا من حرص بنك مصر على مصالح عملاءه، مشددا على ضرورة اتباع كافة القواعد والإجراءات الاحترازية، التي من شأنها الحيلولة دون تعرض أي من عملائه لأي عمليات احتيال أو نصب.

 

وترصد "أصول مصر"، أخطر 9 معلومات تخص حسابك البنكي لا يجب الإفصاح عنها

 

- تجنب مشاركة الرقم السري المتغير الخاص به «OTP» والمرسل على الهاتف الشخصي الخاص بالعميل

 

- لا ينبغي مشاركة كود تفعيل خدمات البنك الإلكترونية مع أي من الأشخاص الذين يقومون بالاتصال بك أيا كان.

 

- عدم مشاركة رمز التحقق «CVV2» والذي يتضمن 3 أرقام مدونة على ظهر البطاقة.

 

- لا ينبغي مشاركة أرقام البطاقة البلاستيكية وتاريخ انتهائها مع أشخاص آخرين.

 

- تحديث البيانات الخاصة بك عبر التالي:

من خلال فروع البنك وليس عبر الهاتف تجنبا لتعرضك لعمليات النصب والاحتيال.

 

 

يشار إلى أنه كشف مؤخرا عن عمليات نصب ارتكبت ضد عملاء "بنك مصر"، حيث تمكنت العصابة من الاستيلاء على ما يقرب من 3 ملايين جنيه، فيما أشار "سكاي نيوز عربية"، أن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغات من مسئولين بالبنك وعملاء تشير إلى تعرض 13 عميلا لعمليات نصب واحتيال.

 

وارتكبت عمليات النصب باسم خدمة العملاء، وهذه الطريقة بات معروفة في عمليات الاحتيال تلك، حيث يتواصل المجرمون بالضحايا هاتفيا على أنهم من خدمة عملاء البنك، ويطلبون بيانات لتحديث الحسابات أو غير ذلك من الأساليب الملتوية، وبعد الحصول على ما يريدون يستولون على أرصدتهم البنكية.