الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

اليوم.. رئيس الوزراء في محافظة الأقصر لمتابعة أهم المشروعات الأثرية 

الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 09:17 ص
أصول مصر

يواصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جولاته الميدانية في محافظات مصر لمتابعة عدد من المشاريع، واليوم يتواجد في الأقصر، لمتابعة مشروع ترميم طريق الكباش.

يرافق رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، خلال جولته لتفقد مشروع طريق الكباش بمحافظة الأقصر الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، وعدد من الوزراء، والدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار

 وخلال الزيارة، يتابع مدبولي الأعمال الجارية بمعبدى الكرنك والأقصر، استعدادا لاحتفالية الافتتاح نهاية العام الجارى. 

وبحسب جدول الزيارة، يبدأ رئيس الوزراء جولته فى طريق الكباش، ومعبد الكرنك لمتابعة وضع اللمسات النهائية فى مشروع كشف وتجهيز مسار طريق الكباش بالأقصر.

"مسار طريق الكباش" يُعد من أهم المشروعات الأثرية التى تقوم الدولة بتنفيذها حالياً، حيث يستهدف تحويل الأقصر إلى أكبر متحف مفتوح فى العالم من خلال ربط معبد الكرنك ومعبد الأقصر ومعبد موت واطلال طبية القديمة الجارى الكشف عنها فى منطقة نجع ابو عصبة مع طريق المواكب الكبرى.

كما يتفقد رئيس مجلس الوزراء، خلال الجولة بمعابد الكرنك قاعة الأعمدة الكبرى بالمعبد، وما يجرى بها من ترميم وإعادة إحياء لها وصولاً لما كانت عليه من هيئة توضح الرسومات والألوان الزاهية لهذه الأعمدة، وكذلك عمليات التطوير والترميم داخل المواقع الأثرية من ترميم كباش الكرنك، وأعمال ترميم تمثال تحتمس الثانى المتهدم من أكثر من ألف سنة.