الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تسويق و مزادات

25 أكتوبر.. انطلاق الدورة الثالثة للمعرض الدولي هاتس "HATS Egypt"  في القاهرة

السبت 28/أغسطس/2021 - 01:23 م
معرض الدولي هاتس
معرض الدولي هاتس

تشهد الفترة من 25 - 27 أكتوبر 2021 بالقاهرة ، انطلاق الدورة الثالثة للمعرض الدولي هاتس "HATS Egypt"  والذى يهدف إلي زيادة الصادرات المصرية من قطاع الأجهزة المنزلية وأدوات المائدة والمطبخ.

وقال المجلس التصديري للصناعات الهندسية، اليوم السبت، في بيان ـ إن معرض هاتس للأجهزة المنزلية وأدوات المطبخ أحد أبرز الوسائل الترويجية للقطاع وهو معرض«B2B» بين الشركات والمصانع المصدرة ومشترين دوليين، وتأتي النسخة الثالثة من المعرض في ظل استمرار التداعيات السلبية لفيروس كورونا على الاقتصاد العالمي وحركة التجارة الدولية، إذ يستهدف المعرض مزيدا من التعريف بالصادرات الوطنية وتوقيع عقود التصدير.

وأوضح  المجلس، أن المعرض أحد أهم الفعاليات التجارية التي ينظمها المجلس التصديري للصناعات الهندسية سنوياً بهدف مساعدة المصدرين المصريين المتخصصين في قطاعات الأجهزة المنزلية وأدوات المطبخ المائدة والضيافة لاختراق أسواق دولية جديدة والوصول إلى فرص تصديرية حقيقية وواعدة.

ويستضيف المعرض بعثة من المشترين الدوليين بأهم الأسواق الواعدة، وعقد لقاءات ثنائية متخصصة مع الشركات المصرية المشاركة وزيارات ميدانية للمصانع.

ويستهدف المعرض ثلاثة قطاعات رئيسية والتي تمثل أهم وأكبر القطاعات الهندسية وأكثرها واعدية وهي ، قطاعي الأجهزة المنزلية و الفندقة وأدوات الضيافة والذي يبلغ حجم صادراته من مصر نحو 1.077 مليار دولار ممثلاً نحو 47% من حجم صادرات الصناعات الهندسية من مصر لعام 2020 ، وأدوات المطبخ والمائدة المنزلية والذي يبلغ حجم صادراته من مصر نحو 15 مليون دولار ممثلاً نحو 0.7% من حجم صادرات الصناعات الهندسية من مصر لعام 2020.