الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

بعد تخلي «غبور» عنها.. تعرف على وجهة سيارات «جيلي» القادمة بالسوق المصرية

الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 06:52 ص
أصول مصر

فجرت شركة "غبور" المصرية الخاصة بتصنيع وسائل النقل، إحدى شركات مجموعة جي بي غبور أوتو، مفاجأة مطلع أغسطس، تمثلت في عدم تجديد عقد التوزيع الموقع مع شركة جيلي الصينية الخاصة بالسيارات.

أسباب استراتيجية

وأوضحت الشركة المصرية، أن أسباب التخلي عن السيارة الصينية، يقف وراءها أسباب استراتيجية، بعد تعامل دام 9 سنوات متتالية، قبل أن تعلن إنهاء الشراكة الثنائية في 2021.

جهات متعددة تريد سيارات "جيلي"

 ويتساءل كثيرون الآن عن مصير سيارات شركة "جيلي" الصينية، بعد قرار "غبور" بالتخلي عنها، إلا أن مصادر أوضحت أن وكيلا جديدا سيقوم بضم توكيل سيارات الشركة الصينية إلى حوزته، موضحا أن الاستقطاب سيأتي من جهات متعددة ومنها بعض رجال الأعمال والمستثمرين ومتخصصي التوكيلات المحليين.

الشركة ستلقى استقطابا كبيرا من جهات كثيرة

 كما أكدت أن الشركة ستلقى استقطابا كبيرا من جهات كثيرة، حيث أن هناك اهتمام أكثر إلى السيارات المتواجدة في السوق، بخلاف الغير مجربة التي لا تلقى اهتماما أو رواجا، لا سيما أن المكسب مضمون مع هذا النوع من توكيلات السيارات المعروف.

يشار إلى أن جي بي غبور أوتو، أكدت في بيان لها على توفير قطع الغيار وخدمات الصيانة، انطلاقا من الالتزام الكامل، تجاه ملاك سيارات جيلي الذين حصلوا عليها عن طريق الشركة.

 تمتلك "جيلي" في 2021 أكثر من 1000 مركز خدمة حول العالم

وانطلقت جيلي عام 1997 في الصين، وتمتلك في 2021 أكثر من 1000 مركز خدمة حول العالم و200 صالة عرض خاصة، إضافة إلى العديد من مراكز الأبحاث والتطوير المتخصصة في تطوير تكنولوجيا السيارات، فيما تمتلك علامة جيلي الصينية أيضًا، كل من شركة لوتس البريطانية لصناعة السيارات الرياضية، وشركة بلاك كاب لصناعة سيارات الأجرة في المملكة المتحدة.

من أكبر الشركات المصنعة للسيارات

وكانت جيلي القابضة استحوذت على فولفو السويدية في 2010 لتصبح من أكبر الشركات المصنعة للسيارات، وهي أول صفقة من نوعها لشراء شركة أجنبية للسيارات من قبل شركة صينية مصنعة للسيارات، فيما يتوفر في مصر، ثلاث سيارات هي جيلي إمبريال وجيلي إيمجراند وجيلي إيمجراند X7، بحسب قائمة منشورة عبر الموقع الرسمي لعلامة جيلي في مصر.