الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

كود يلغي خدمات شركات المحمول التي تشترك فيها دون علمك.. تعرف عليه

السبت 04/سبتمبر/2021 - 05:57 ص
أصول مصر

كثيرا ما يشتكي عملاء شركات المحمول من اشتراكهم في خدمات والعاب وغير ذلك على خطوط تليفوناتهم دون علمهم، مما يتسبب في تكبدهم خسائر كخصم من رصيد الكارت أو إضافتها على الفواتير دون وجه حق أو معرفة من العميل.

يستطيع المستخدم التابع لأي شبكة محمول استخدام الكود مجاناً

وتضيف شركات المحمول تلك الخدمات غصباً عن العميل، وسط تأكيد من جانب الشركات في الكثير من الشكاوى بأن العميل اشترك بالفعل في هذه الخدمات الترفيهية، وهو ما جعل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، يتدخل عقب ارتفاع شكاوى العملاء من اشتراكهم في خدمات والعاب دون علمهم.

 

وقام الجهاز بإتاحة كود مجاني هو #155* لمعرفة ما إذا كان العميل مشترك بأي خدمة ويريد إلغائها اذا رغب في ذلك، حيث أطلق الجهاز الكود المختصر المجاني للاستعلام عن أو إلغاء خدمات القيمة المضافة، والتي تشمل ما تقدمه شركات المحمول من خدمات ترفيهية باشتراك يومي أو شهري كالمسابقات الترويجية أو الخدمات الإخبارية والرياضية أو الألعاب الإلكترونية وغير ذلك من الخدمات الترفيهية.

 

وهذا الكود مختصر موحد بحيث يستطيع المستخدم التابع لأي شبكة محمول استخدامه مجاناً وذلك للاستعلام عن الخدمات الترفيهية التي تم الاشتراك بها إن وجدت، وكذلك إلغائها إذا رغب في ذلك دون الحاجة للبحث عن أكواد ووسائل الغاء كل خدمة من الخدمات على حده.

 

 

وكشف الجهاز عن رد مبلغ 2 مليون جنيه إلى المستخدمين بعد أن تحقق الجهاز من شكواهم تجاه مقدمي الخدمة، وجاء توزيع نسبة المبالغ التي تم ردها وفقًا لنوع الشكوى، بلغ منها 68% مكالمات محمول (فاتورة/رصيد)، وبنسبة 19% مطالبات غير صحيحة، وبنسبة 9% اشتراك بخدمات دون رغبة المستخدم، وبنسبة 4% للتجوال.

 

 وجاءت نسبة المبالغ التي تم ردها وفقًا للمشغلين بنسبة 65% لشركة أورانج و23% لشركة فودافون و10% لشركة اتصالات و2% لشركة وى، فيما كشف التقرير الشهري لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن وصول حجم الاشتراكات بالهاتف المحمول إلى 100.97 مليون.

 

وجاءت هذه الإحصائية بنهاية أبريل 2021، بمعدل انتشار بلغ 98.57% مقارنة بنحو 99.82 مليون اشتراك في مارس 2021 و96.53 مليون اشتراك في أبريل 2020