الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء: ندرس تنفيذ مجمعات سكنية في العراق بالتنسيق مع وزارة الإسكان

الأحد 05/سبتمبر/2021 - 11:02 م
أصول مصر

قال المهندس محمد سامي سعد رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، إن قطاع المقاولات يمثل حوالي 12% من الناتج القومي المصري وبالتالي هو من أكبر القطاعات التي تساهم في الناتج القومي لمصر.

وأضاف سعد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية الحياة، أنه من خلال النقلة العمرانية التي تحدث في مصر والتكنولوجيا التي انتقلت لقطاع المقاولات فأصبحت الشركات المصرية تنافس أكبر الشركات سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي لأن أسعار المقاول في مصر أفضل من الأخرين.

وأشار، إلى أن جميع مؤسسات الدولة تعمل على دفع العمل بالخارج بداية من البروتوكولات التي تم توقيعها مع العراق وليبيا والدعم الذي يدفع به رئيس الجمهورية من خلال زياراته للعراق والأردن والتربيطات التي تتم والتي تتضح نتائجها حاليا.

وأفاد، أن الاتحاد يقوم بدراسة تنفيذ مجمعات سكنية تنفذ في دولة العراق وذلك بالتنسيق مع وزارة الإسكان وسيتم تقديم الأسعار الخاصة بالاتحاد لتكون باكورة أعمالنا في العراق، لافتا أن الاتحاد يعمل بالتنسيق مع اتحاد الصناعات والغرف التجارية خاصة وأن الموضوع متكامل.

وأوضح سعد، أن هناك زيارة قريبا سيقوم بها الاتحاد مع اتحاد الغرف الصناعية والتجارية إلى دولة ليبيا لمعرفة الاحتياجات هناك لتنسيق الإتفاقات التي تمت بمعرفة رئيس الوزراء خاصة أن وزارة الإسكان مهتمة بإنجاح ذلك التعاون.

وأكد، أن هناك لجنة للإعمار تضم اتحاد التشييد المصري ووزارة الإسكان وهيئة المجتمعات والجهات السيادية لأن مسألة الإعمار لابد أن يتكاتف بها كافة الجهات بالدولة لأن مسألة الإعمار لابد أن يتوافر فيها عنصر الأمان لأن الاستثمار يحتاج إلى الاستقرار والأمان.

ولفت سعد، أن الاتحاد المصري يقوم بالعديد من التنسيقات ليس فقط مع دول الإعمار ولكن أيضا هناك تعاون مع دول الاتحاد الأفريقي وكذلك يتم التعاون مع الاتحاد العربي وكافة اتحادات الدول بما فيها دوا الإعمار.