الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

BMW الألمانية: 10 ملايين سيارة كهربائية تدخل الخدمة خلال عشر سنوات

الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 05:33 ص
أصول مصر

كشفت شركة صناعة السيارات الألمانية BMW أنها ستطرح حوالي 10 ملايين سيارة كهربائية بالخدمة على الطرقات في السنوات العشر المقبلة بهدف تقليل انبعاثاتها من الكربون، وذلك في إطار محاربة التغير المناخي.

نصف المبيعات ستكون من المركبات الكهربائية بالكامل بحلول 2030

وأوضحت أنه بحلول عام 2030، ستكون نصف مبيعات مجموعة BMW العالمية على الأقل من المركبات الكهربائية بالكامل، وذلك لمواكبة الطلب المتسارع على السيارات الكهربائية، ولذا ضاعفت BMW طلباتها على خلايا البطاريات.

امتلاك عقود بطاريات بنحو 26.52 مليار دولار هذا العام

وأوضحت الشركة العملاقة لصناعة السيارات، أنها تمتلك الآن عقود بطاريات بنحو 26.52 مليار دولار هذا العام، مسجلة ارتفاعًا من قيمة 14.2 مليار دولار العام السابق.

 

وعن تصميم خلايا البطاريات، هي للجيل الخامس من سيارات BMW الكهربائية مثل i4 Sedan وسيارات iX الرياضية متعددة الاستخدامات، وغيرها من النماذج التي تنتجها الشركة حتى عام 2024.

 

وتخطط الشركة الألمانية إلى العمل في التحول إلى جيل جديد من البطاريات في العام المقبل، كما تسعى إلى إصدار نماذج كهربائية بالكامل من طراز BMW 5 و BMW X1 في السنوات القليلة المقبلة، كما ينطبق ذات الأمر على طراز 7 BMW وخليفة سيارة MINI Countryman.

 

وذكرت BMW عملاق صناعة السيارات، إنها ستمتلك نموذجًا واحدًا على الأقل يعمل على الكهرباء بالكامل على الطريق في حوالي 90% من شرائح سوقها الحالي بحلول عام 2023.

أزمة المناخ هي التحدي الأكبر في عصرنا

من جانيه قال الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاغن هربرت ديس، إن أزمة المناخ هي التحدي الأكبر في عصرنا"، فيما أوضح رئيس مجلس إدارة شركة BMW AG في ميونيخ، أوليفر زيبس، إن كيفية تعامل الشركات مع انبعاثات الكربون أصبحت عاملاً رئيسياً عندما يتعلق الأمر بالحكم على أعمال الشركات.

 

وأوضح أن العامل الحاسم في مكافحة الاحتباس الحراري هو مدى قوتنا في تحسين البصمة الكربونية للمركبات على مدار حياتها بالكامل، مضيفا: "لهذا السبب نضع لأنفسنا أهدافًا شفافة وطموحة لتقليص كبير في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، يتم التحقق منه والموافقة عليه من قبل منظمة مبادرة الأهداف القائمة على العلم (Science Based Targets Initiative) وسوف تقدم أهدافنا مساهمة فعالة وقابلة للقياس".