الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

كامل الوزير: 900 مليون جنيه لتعويض أهالي منطقة نجع إسكو والألمونيوم وإخلاء 12 فدان

الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 01:20 ص
أصول مصر

قال المهندس كامل الوزير وزير النقل، إن الوزارة قامت بدفع 900 مليون جنيه لإخلاء 12 فدان في منطقة نجع إسكو ومنطقة نجع الألمونيوم من الأهالي القاطنين في تلك المنطقة العشوائية وتم تعويض الأهالي بوحدات سكنية في مشروع بشاير الخير تامة التشطيب.

وأضاف الوزير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسؤوليتي المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن الـ 12 فدان سيتم تحويلها إلى منطقة لوجيستية لتزويد الطاقة التخزينية لميناء الأسكندرية.

وأشار، إلى أنه سيتم إنشاء حاجز أمواج على بعد 2 كم بعمق البحر لحماية ميناء المكس بالأسكندرية، لافتا أنه لابد وأن يتم إزالة المنازل المجاورة لميناء المكس لأنها فنيا تسبب في التشويش وتعطل سير العمل.

وأوضح الوزير، أنه سيتم إزالة 15 عمارة تضم 300 أسرة بمنطقة المكس بالأسكندرية، منوها أنه سيتم تعويض تلك الأسر ونقلهم إلى منازل أخرى قبل البدء في عملية الإخلاء وسيتم مقابلة أهالي المكس يوم السبت المقبل لدراسة مشاكلهم.

وأكد كامل الوزير، أن مع تطوير منطقة المكس وتطوير الميناء سيتم توفير العديد من فرص العمل لشباب الأسكندرية، منوها أن الميناء يعتبر من الموانئ مكتملة الأركان بأرصفة حديثة ومتطورة.