الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الصين.. مخاوف من تعثر «إيفرجراند» عن سداد 7.4 مليار دولار

الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 08:27 ص
أصول مصر

تزداد المخاوف بشأن تعثر شركة العقارات الصينية «إيفرجراند»، من عدم سداد 7.4 مليار دولار، حيث أشارت قناة "العربية" في تقرير لها، أن الأسواق الصينية، تشهد قلقا كبيرا، وسط مخاوف من احتمال تعثر المطوّر العقاري Evergrande Group عن سداد المبلغ من السندات المستحقة للعام المقبل.

 

انخفاض النقد إلى أدنى مستوى له في 6 سنوات

 

هذا بالإضافة إلى انخفاض النقد إلى أدنى مستوى له في 6 سنوات، موضحة أن الخصومات البالغة 26% التي قدمتها المجموعة بهدف تعزيز مبيعات العقارات في أغسطس، باءت بالفشل، وهو الأمر الذي يزيد من المخاوف، بشأن تخلف المجموعة المتخمة بالديون عن سداد مستحقاتها عام 2022.

 

العملاق الصيني يتصدر في المركز الثاني

 

وتعتبر "إيفر جراند" ثاني أكبر مجموعة في العالم من حيث الإيرادات، كما تصنف المجموعة كثاني أكبر المطورين العقاريين في الصين.

 

وفي مطلع سبتمبر كانت قد أشارت النتائج في وقت متأخر، أن قروض المطور، أو الديون التي تحمل فائدة، تراجعت إلى أدنى مستوى لها في خمس سنوات اعتباراً من 30 يونيو.

 

المطالبات الإجمالية ارتفعت إلى نحو 305 مليار دولار

 

وعلى الرغم من ذلك لكن المطالبات الإجمالية ارتفعت إلى ما يقرب من 1.97 تريليون يوان ما يعادل (305 مليار دولار)، ويرجع السبب في ذلك بشكل أساسي، إلى تضخم فواتير الموردين. وانخفاض النقد والنقد المعادل إلى أدنى مستوى له في 6 سنوات.

 

وتؤكد "العربية"، أن الشركة الصينية ستحتاج إلى تسريع مبيعات الأصول والاستمرار في بيع عقاراتها بخصم كبير لتوليد نقود كافية للوفاء بالتزاماتها، فيما هوت السندات بعد تصريحات شركة التطوير الأكثر مديونية في العالم إنها تخاطر بالتخلف عن سداد القروض إذا فشلت جهودها الكاملة.