الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

خالدعباس:منع البيع قبل تنفيذ 30 % لتنظيم السوق والتأكد من جدية المطور

الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 03:27 م
أصول مصر

أكد المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية ، على أن الهدف من توجيه الرئيس السيسي بعدم بيع أي مشروع قبل تنفيذ 30% هو التأكد من جدية المطورين وحماية حقوق ومصالح العملاء .

وأضاف في المائدة المستديرة “عوامل انتعاش سوق العقارات المصري”، أن ذلك القرار ذلك القرار قد يسهم فى فى ظهور اندماجات بين شركات التطوير العقاري لتعزيز الموقف المالي لهم وهو ماسيؤدى الى تطوير السوق وظهور كيانات متكاملة .

وشدد على جهود الدولة والوزارة للحفاظ على صناعة التطوير العقاري نظرا لدور القطاع فى الناتج القومي . واضاف ان تنظيم العلاقة بين أطراف السوق العقاري الثلاثة وهى الحكومة والمطور والعميل تفيد السوق ككل وتسهم فى احداث طفرة على مستوى حجم ونوعية المشروعات بالاضافة الى دورها فى الحفاظ على حقوق العملاء .

ولفت الى أن حساب الضمان escrow account احد الاقتراحات التي تلقتها الوزارة من المطورين لتنظيم السوق، ولكن كل المقترحات يجب أن ينظر إليها من عدة محاور وليس من ناحية واحدة فقط.

وتوقع خروج قانون التطوير العقاري الى النور خلال 6 اشهر حيث من المتوقع طرح مقترح تدشين اتحاد المطورين العقاريين على دور الانعقاد المقبل بالبرلمان، وجاري انتظار اللائحة التنفيذية الخاصة به.