الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية.. المملكة تسمح بدخول 3 دول فقط

الأحد 12/سبتمبر/2021 - 08:22 م
موعد فتح الطيران
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، يظل الخبر الأهم بالنسبة لملايين المصريين، المرتبطين بأعمال وتعاقدات داخل المملكة، ولأشهر طويلة لم يتمكن أغلبهم من السفر بسبب القيود التي تفرضها المملكة بداعي مواجهة انتشار فيروس كورونا.

وانعقدت آمال اليوم، على المؤتمر الصحفي الذي عقده العقيد طلال الشلهوب، المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، والذي لم يخرج بجديد، بعدما أكد أنه تقرر إيقاف تعليق القدوم للمملكة عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، اعتبارا من الساعة 11 صباح الأربعاء الماضي 1 صفر، من 3 دول فقط ليس بينها مصر، وهي: الإمارات العربية المتحدة، وجنوب إفريقيا، والأرجنتين، والسماح بسفر المواطنين لتلك الدول.

وأضاف أنه انفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، فقد تقرر مد تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرة الزيارة، وتأشيرة الخروج والعودة للوافدين الموجودين خارج المملكة، وذلك آليا دون رسوم او مقابل مادي، في الدول التي يتم تعليق القدوم منها حتى 25 ربيع الآخر 1443 هـ، الموافق 30 نوفمبر 2021 م.

وقال شلهوب: "كما تقرر تعديل عقوبة مخالفة المنشآت للإجراءات والتدابير الاحترازية، بإضافة 3 مخالفات، هي: مخالفة السماح بدخول غير المحصنين، مخالفة عدم استخدام تصريح التجمع، مخالفة عدم الالتزام بالأعداد المسموح بتواجدها داخل المنشآة".

وشدد على توقيع غرامة 10 آلاف ريال لمن يضبط بتأدية العمرة داخل الحرم المكي دون تصريح، و1000 ريال لمن يضبط بالصلاة داخل الحرم دون تصريح صلاة.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية.. المملكة تسمح بدخول 3 دول فقط

يعني ذلك استمرار حظر الطيران مع قائمة الـ33 دولة التي تضم مصر، وذلك لحين إشعار آخر، فيما يسمح للعمالة المصرية بالسفر بشرط البقاء بدولة من القائمة الخضراء مثل الأردن، والإمارات، والبحرين، لمدة أسبوعين، ثم الدخول للمملكة، أو تلقي لقاح معتمد بالمملكة مع الحجر الصحي لمدة 10 أيام بأحد الفنادق.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية.. المملكة تسمح بدخول 3 دول فقط

وكانت مصر أوقفت رحلات العمرة بناءا على استمرار تعليق الرحلات السعودي، على الرغم من إعلان المملكة قبولها لقاح سينوفارم الصيني الأكثر استخداما بمصر، ولكنها في الوقت نفسه لا تزال تضع الطيران المصري ضمن القائمة الحمراء، وتتابع السلطات السعودية الحالة الوبائية في مصر لاتخاذ القرار المناسب بعودة الرحلات.

اقرأ أيضا:

السعودية تمنع وزراء الحكومة من الانضمام لمجالس إدارات الشركات أو رئاستها