الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بجناح وموقع متميز.. مصر تتألق في «إكسبو دبي 2020»

الجمعة 01/أكتوبر/2021 - 05:51 ص
أصول مصر

من بين 195 دولة، تتألق مصر بجناحها في «إكسبو 2020 دبي»، هذا الحدث الضخم الفريد من نوعه، والذي يستقطب هذا الكم الكبير من دول العالم المختلفة، ومصر من بينهم، التي تشارك مميزة تماما، عن البقية خاصة مع وقوع المعرض في جناح "الفرص" الذي يعتبر أهم منطقة في المعرض.

 

موقع مصر المتميز

الجناح المصري المتألق يأتي مشاركاً بجانب جناح الدولة المنظمة، وهي دولة الإمارات العربية المتحدة، ما يؤكد على أهمية مصر كمركز قوي بما تتميز به من خبرات وحضارة عريقة يضربان بجذورهما في التاريخ.

 

استقطاب 2.5 مليون زائر

ويستهدف الجناح المصري المميز، استقطاب 2.5 مليون زائر، وذلك وسط جملة من الفعاليات، يصل عددها إلى 113 فعالية، تقتحم مجالات وحسين مستوى المعيشة والمرأة والشباب، بالإضافة إلى المدن والتطوير العمراني والسياحة والتنمية المستدامة والصحة والزراعة.

وفوق كل هذا يركز الجناح المصري أيضا على المستقبل المصري وأهم الفرص المتاحة أمام المستثمرين في كافة القطاعات التي توليها الدولة اهتمامها.

 

العديد من الفعاليات

الجناح المصري، يتضمن الكثير من الفعاليات، من ضمنها ورش عمل ولقاءات نقاشية ولقاءات أعمال وصالونات ثقافية، هذا فضلا عن المعارض المتخصصة في مجالات الآثار والتعليم والاستثمار العقاري ومعرض تراثنا، والفعاليات الترفيهية الثقافية، والتي بلغت 9 معارض مصاحبة أو يتضمنها الجناح المصري.

هذا بالإضافة زيارات أبرز الرموز والشخصيات المصرية في شتى المجالات العلمية والفنية والثقافية والرياضية، التي تحمل في طياتها رسائل قوية للعالم.

 

مصر.. عراقة تعزز المستقبل

وعن الأهداف التي يستهدفها الجناح، كشفت وزارة التجارة والصناعة، في فيديو لها أعدته ونشرته على وسائل التواصل الاجتماعي، أن الجناح في إكسبو 2020، يعمل على تقديم الدولة كوجهة استثمارية بما تتضمنه من مدن ذكية ومناطق صناعية والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، تحت شعار: عراقة.. تعزز المستقبل".

 

مساهمات مصر بمنظومة التنمية العالمية

هذا بالإضافة إلى تقديم مشاركة متميزة تعكس الحضارة المصرية العريقة ورؤية مصر لتطوير الحاضر واستشرف المستقبل، موضحة أن الجناح المصري سيكون محط أنظار زائري المعرض لما يتضمنه من إبهار في التصميمات والمحتوى، وبما يعكس الهوية المصرية.

كما أكدت الوزارة، أن الجناح المصري يمثل فرصة ذهبية لعرض مساهمات الدولة في منظومة التنمية العالمية وبناء مستقبل واعد يحقق فرص استثمار وتنمية مستدامة في إطار رؤية مصر 2030".

 

جناح عملاق

من جانبه أكد أحمد مغاوري، رئيس الجناح المصري بمعرض "اكسبو 2020 دبي"، إن مصر تشارك بجناح عملاق، مساحته 3000 متر، وهو ما أعطانا أكثر من زاوية لإبراز ما يتم على أرض مصر من مبادرات ومشروعات.

وأكد أنهم يعملون في كل الاتجاهات، قائلا: "نعكس ما تقوم به مصر في مجال الصحة والإنشاءات والتعليم وغيرهم من المجالات، مبينا أن المعرض يتم تنظيمه كل 5 أعوام، يشارك فيه 192 بلد، وأكثر من 18 منظمة دولية.

 

يعكس ثقل ومكانة مصر

كما أشار "مغاوري" أن الإمارات منحت مصر جناحا عملاقا من الطراز الأول ضمن البعثات الأخرى، متواجد في موقع متميز في مدينة إكسبو، مشيرا إلى أنه من المتوقع زيارة 25 مليون زائر خلال فترة المعرض، فيما أوضحت وزارة الخارجية المصرية، بأن مصر تشارك في هذا المحفل الدولي، الذي يستمر لمدة 6 أشهر بجناح متميز يعكس ثقلها ومكانتها على المستويين الإقليمي والعالمي، وبما يبرز الحضارة المصرية.