الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الرئيس السيسي: عدم التدخل في شئون القضاء وهذه قاعدة ذهبية وليس سياسة

السبت 02/أكتوبر/2021 - 03:42 م
أصول مصر

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدم التدخل في شئون القضاء، وأن هذه قاعدة ذهبية وليس سياسة.

ووجه الرئيس السيسى، السبت، التهنئة لكل عضو في الجهات والهيئات القضائية في يوم القضاء المصرى العريق، الذى يواكب بداية العام القضائى، وبداية عمل المرأة في النيابة العامة ومجلس الدولة لتكتمل بها حقوقها الدستورية في هذا المجال.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في احتفال يوم القضاء المصرى، أن مؤسسة القضاء أحد السلطات الرئيسية للدولة ولها مكانتها المرموقة في نفس كل مصري بما تحققه من عدالة تنشر بها السلامة المجتمعية والطمأنينة لكل مواطن.

وأضاف في كلمته: لي الشرف أن يكون شقيقى ضمن أعضاء القضاء.. واتعملت منه وفهمت منه الدور والمكانة والمسار الذى تتطلبه العدالة في مصر، اتعلمت ده من بدرى أوي من 40 سنة وأكثر.. وبالتالي لما توليت المسئولية كان امتدادا لفهم واعتقاد عشت عليه”.

وتابع الرئيس: عدم التدخل في شئون القضاء ده مش سياسة، عدم التدخل ده قاعدة ذهبية لا نحيد عنه، وبغض النظر انتو مش هتسمحولي بده.

وشارك الرئيس في تكريم شهداء الواجب من رجال القضاء المصرى الذين نالوا شرف الشهادة في العمليات الإرهابية، ومنهم المستشار هشام بركات النائب العام، والمستشار محمد مروان، والمستشار عمر حماد، والمستشار عبدالمنعم عثمان، والمستشار مجدى مبروك، والمستشار عمرو مصطفى، وذلك فى يوم القضاء المصرى.