الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

«مازدا 6».. سيارة جديدة بمواصفات قياسية

الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 07:34 ص
أصول مصر

أوضح موقع "البيان"، أن مصادر إعلامية أشارت إلى أن سيارة "مازدا 6" الجديدة، قد أصبحت جاهزة، لكن بقدرات دفع خلفي جبارة.

 

محركات جديدة

ولفتت المصادر أن السيارة تتضمن أيضا محركات جديدة معهودة من مازدا، حيث تتميز بالعملية الفريدة هذه، فيما بيّن موقع "carbuzz"، أن هذه السيارة أصبحت جاهزة، حيث أكدت الشائعات الكبيرة التي تحدثت عن هذه السيارة، حيث ينظر الكثيرون "بفارغ الصبر" صدور المنتج النهائي.

 

وستوفر هذه السيارة الجديدة من فئة "مازدا 6" مساحة لما يصل إلى خمسة أشخاص، أي مساحة أوسع من سابقتها التي تتسع لأربعة ركاب فقط، بجانب اكتسابها تصميما شبكيا رفيعا وحادا، جديدا من شأنه أن يحدد لغة التصميم المستقبلية لصانع السيارات اليابانية، وذلك وفقا للتقارير اليابانية.

 

هذا بالإضافة إلى أن السيارة ستدعم بمحرك سداسي الأسطوانات، مع نظام هجين خفيف بقوة 48 فولت يولد 350 حصانا، وكانت "مازدا" قد كشفت عن سيارتها الجديدة الرائعة العام 2017، تحت اسم (Mazda Vision Coupe Concept)، التي اتخذت شكل كوبيه أنيقة بأربعة أبواب مع غطاء طويل وسطح خلفي قصير.

 

وحصلت الشركة الكبيرة على براءة اختراع جديدة لإعدادات الشاحن التوربيني المزدوج باستخدام شاحن كهربائي فائق، والذي سيدخل في السيارة الجديدة، الأمر الذي يدعم محركاتها الكهربائية الجديدة والهجينة بالمزيد من الطاقة والقدرة والأداء السريع.