الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

خالد صديق: 6 مليار جنيه تكلفة أعمال تطوير حديقة الفسطاط (بالفيديو)

الأحد 10/أكتوبر/2021 - 01:29 ص
أصول مصر

قال المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية، إن الدولة تهتم بالقاهرة التاريخية مثلما تهتم بإنشاء عاصمة ومدن جديدة، لافتا أن رئيس الوزراء تفقد أعمال تطوير حديقة الفسطاط والمقامة على مساحة 500 فدان لتصبح من أهم الحدائق المركزية في مصر وعلى المستوى العالمي.

وأضاف صديق خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز ببرنامج "أخر النهار" المذاع عبر فضائية النهار، أن جميع الطرق حول الحديقة يتم توسعتها بالتعاون مع الهيئة الهندسية وبالتالي هذا دليل على أن الدولة تفكر في تطوير القاهرة الموجودة سواء القديمة أو الفاطمية أو الخديوية.

وأشار، إلى أن الدولة تعكف على تحويل منطقة "بطن البقرة" من منطقة عشوائية إلى مول جديد وهو مول "الفسطاط" بالإضافة إلى مخطط تطوير منطقة عزبة خير الله، لافتا أن هذه الخطط عبارة عن خطة تنمية حضارية جديدة.

وأفاد، أن هناك مبادرة أخرى وهي تنمية عواصم المحافظات والمدن الكبرى، لافتا أن هناك 500 مليون وحدة يتم تطويرها داخل العمران القائم أو المدن القائمة وليست المدن الجديدة.

وأوضح صديق، أن تكلفة تطوير حديقة الفسطاط تصل إلى 6 مليار جنيه تقريبا، بينما منطقة "بطن البقرة" تصل إلى 1.2 مليار جنيه ولا يزال لدينا عزبة خير الله ومنطقة الـ 30 فدان، لافتا أن هناك أشياء كثيرة لتطوير العمران القائم.