السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بالفيديو.. الإسكان: 6700 شقة مفروشة مجانية تسلمها أهالي السمان وسن العجوز

السبت 16/أكتوبر/2021 - 11:00 م
المهندس خالد عباس
المهندس خالد عباس

كشف المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، عن أن الوزارة تعمدت نقل سكان نزلة السمان وسن العجوز الى المساكن البديلة في حدائق أكتوبر، وذلك حتي يكونوا في أماكن قريبة من مصدر رزقهم، موضحا أن تلك الأماكن الجديدة لا تقارن بما كانوا يعيشون فيه.

وأكد عباس في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي، في برنامج على مسؤوليتي عبر فضائية "صدي البلد"، أن عدد الوحدات السكنية وصل إلى 6700 وحدة كما أن قيمة الوحدات السكنية داخل مشروعات الإسكان تتراوح ما بين 600 إلى 700 ألف جنيه.

وقال إن المواطنين المنقولين إلى تلك المناطق لن يدفعوا سوى مصروفات الصيانة بقيمة 300 جنيه، متابعا: "شقة مفروشة بالكامل الناس تخش تنام فيها على طول".

اقرأ أيضا:

الرئيس السيسي: "أنا مش بشوف اللى اتعمل فى بلادنا.. بشوف اللى لسه هيتعمل”

ونوه إلى أن المواطن يدفع قيمة الفواتير الخاصة بالكهرباء والمياه والغاز، موضحًا أن هيئة المجتمعات العمرانية الجهة المكلفة بأعمال الصيانة واتخاذ إجراءات فورية بحق المخالفين.

ولفت عباس، إلى أن الشقق التي تم تسليمها بتلك المشروعات تبلغ مساحة الوحدة بها 94 مترًا مقسمة 3 غرف ورسيبشن وحمام ومطبخ مفروش بالكامل وبالأجهزة الكهربائية، قائلًا إن الوزارة من المقرر أن تنتهي من إعادة تسكين الأهالي في المناطق بديلة الأماكن غير الآمنة، بنهاية العام الجاري.