الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

«فولاريس».. أول شركة طيران بالعالم تتعامل بـ «البيتكوين»

الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 06:36 ص
أصول مصر

أعلن رئيس السلفادور نجيب بوكيلة، عن أول شركة طيران في العالم تتعامل بالعملة المشفرة «البيتكوين»، لافتا إلى أن شركة الطيران منخفض التكلفة فولاريس ستقبل التعامل بالعملة المشفرة بتكوين.

 

أول شركة طيران في العالم

وأوضحت الشركة، في بيان لها، إنها تعمل لإعطاء العملاء في البلد الواقع في أمريكا الوسطى، خيار الدفع بالعملة الرقمية عن خدمات في المطار، وبذلك تصبح «فولاريس» أول شركة طيران في العالم تفعل هذا، فيما تأتي هذه الخطوة بعد اعتماد السلفادور بتكوين كعملة قانونية، الشهر الماضي.

 

بدء التعدين

يشار إلى أن دولة السلفادور، بدأت مطلع هذا الشهر، تعدين العملة المشفرة "بيتكوين"، بنحو 0.001 من العملة المشفرة، أو ما قيمته بالضبط 269 دولارا، باستخدام الطاقة المستمدة من البراكين، وجاء ذلك وسط اعتماد بيتكوين كعملة رسمية للبلاد.

 

جدل مجتمعي

وتسببت هذه الخطوات، في جدل مجتمعي وسياسي في السلفادور، بينما نشر رئيس البلاد، مقطع فيديو مدته 25 ثانية، يتضمن لقطات لحاوية شحن تحمل علامة تجارية حكومية مليئة بمنصات تعدين بيتكوين.

 

الخطوات الأولى

كما حمل الفيديو الذي سماه الرئيس بعنوان "الخطوات الأولى.."، لقطات لفنيين يقومون بتركيب وتوصيل أجهزة التعدين، بالإضافة إلى هوائيات لمصنع للطاقة في غابة، على حدود بركان، ليحقق الفيديو انتشارا هائلا محققا أكثر من 2.3 مليون مشاهدة.

 

خطة لتعدين العملة المشفرة

ويأتي تنفيذ السلفادور لتعدين العملة المشفرة، وفاء لوعد الرئيس "بوكيلي"، الذي كان قد وعد في يونيو الماضي، حينما وجه بوضع خطة لتقديم تسهيلات لتعدين البيتكوين، مع طاقة رخيصة جدا ونظيفة 100% ومتجددة 100% ولا ينجم عنها انبعاثات بركانية، وذلك من خلال تعليماته لشركة الطاقة الحرارية الأرضية المملوكة للدولة.