السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

بريميوم تحصل على قروض بقيمة 220 مليون جنيه من 4 بنوك خلال 2021

السبت 23/أكتوبر/2021 - 01:46 م
أصول مصر

كشف أسامة فريد، الرئيس التنفيذي لشركة بريميوم انترناشيونال لخدمات التمويل، أن الشركة حصلت خلال عام 2021 على قروض من البنوك بقيمة 220 مليون جنيه، مشيرًا إلي أن ذلك لزيادة حجم تمويلاتها في السوق خلال الفترة الحالية.

وأضاف فريد في تصريحات لمجلة " أصول مصر"، أن الشركة حصلت على تلك القروض من 4 بنوك وهما الأهلي، ومصر، وكريدي أجريكول، والأهلي الكويتي، لأفتا إلي أن الشركة لا تتفاوض مع بنوك جديدة للحصول على قروض جديدة خلال الفترة الحالية.

وأشار إلي أن بريميوم انترناشيونال لخدمات التمويل تتعامل مع كافة البنوك العاملة في مصر خلال الفترة الحالية في حدود إئتمانية تصل قيمتها إلي 550 مليون جنيه.

وكان قال  لمجلة "أصول مصر" إن الشركة  تعتزم  إصدار سندات توريق جديدة قبل نهاية العام الجارى فى حدود 200 مليون جنيه، مضيفًا أن ذلك الإصدار بغرض إعادة تمويل محافظها المالية، والحصول على السيولة النقدية لتمويل الخطط المستقبلية للشركة.

وكانت المجموعة المالية هيرميس أعلنت فى يوليو الماضى، عن الإتمام الناجح للإصدار الخامس البالغ قيمته 211 مليون جنيه ضمن عملية إصدار سندات توريق قصيرة الأجل لصالح شركة «بريميوم إنترناشيونال» لخدمات الائتمان.

وتمثلت الصفقة ثاني إصدار لسندات توريق قصيرة الأجل للشركة خلال العام الجاري، والخامس ضمن برنامج إصدار سندات توريق قصيرة الأجل بقيمة إجمالية 2 مليار جنيه لمدة عامين لصالح شركة «بريميوم إنترناشيونال» لخدمات الائتمان.

وأصدرت بريميوم بذلك سندات توريق بقيمة 902 مليون جنيه من خلال 5 إصدارات، حيث أغلقت بريميوم في أكتوبر 2019 أول إصدار بقيمة 167 مليون جنيه، كما استكملت الشريحة الثانية بقيمة 172 مليون جنيه في أبريل 2020، واستكملت الشريحة الثالثة بقيمة 182 مليون جنيه في سبتمبر 2020، كما نجحت هيرميس في إغلاق الإصدار الرابع بقيمة 170 مليون جنيه في يناير الماضي.

وأسندت شركة «بريميوم إنترناشيونال» لخدمات الائتمان، عملية التوريق للمجموعة المالية هيرميس بصفتها شركة التوريق الخاصة بإصدار محفظة سندات مدعومة بضمان محفظة التسهيلات الائتمانية الممنوحة لعملاء شركة بريميوم.

وتتولى المجموعة المالية هيرميس إدارة برنامج طرح سندات توريق قصيرة الأجل متعدد الإصدارات لصالح شركة “بريميوم” لخدمات الائتمان بقيمة إجمالية تصل إلى 2 مليار جنيه، مقسمة على شرائح بآجال تتراوح بين 6 و9 و12 شهراً.