الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

غدا الأربعاء.. 150 من المسؤولين ورجال الأعمال يعيدون رسم خريطة السياحة السعودية

الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 11:40 م
أصول مصر

تنطلق غدا الأربعاء، بالمملكة العربية السعودية، قمة "إعادة رسم خارطة السياحة – وضع الأسس لمستقبل أفضل"، بمشاركة أكثر من 150 من كبار المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال المعنيين بقطاع السفر والسياحة.

القمة تنعقد على هامش مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار الذي يعد منصة دولية تجمع القادة والمستثمرين والمبتكرين حول العالم لمناقشة مستقبل الاستثمار العالمي والموضوعات المتعلقة بالإنسانية.

وقال وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، إن وظائف أكثر من 303 ملايين شخص على قطاع السياحة، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأضاف أنه قبل انتشار الجائحة، كان القطاع السياحي يوفر واحدة من كل أربع وظائف جديدة حول العالم، ولكن تأثير الجائحة على القطاع كان كبيراً جداً، حيث تسببت في خسارة أكثر من 62 مليون وظيفة."

وستتم خلال القمة المصادقة على "مبادئ إعادة رسم خارطة السياحة" الخمسة، التي تقودها المملكة العربية السعودية ويدعمها المجلس العالمي للسفر والسياحة وهي السياحة قطاع حيوي في بناء المجتمعات ونمو الاقتصادات، لن تتعافى اقتصادات الدول حتى تعافي قطاع السياحة، ازدهار السياحة يتطلب التعاون والتنسيق الفعال، يجب أن تكون السياحة جزءاً من حل مشكلة تغير المناخ، الجميع معني بمستقبل السياحة.