الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

القابضة لمصر للطيران: نتعامل مع كافة البلاغات على أنها حقيقية وجدية (بالفيديو)

الخميس 28/أكتوبر/2021 - 03:01 ص
أصول مصر

قال الكابتن طيار عمرو أبو العنين رئيس الشركة القابضة لشركة مصر للطيران، إن أي بلاغ بتهديد أو مؤشر تهديد على الطائرة يتم التعامل معه بمنتهى الجدية إلى أن يثبت إيجابيته أو سلبيته.

وأضاف أبو العنين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "أخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار، أن التهديد الذي طال الطائرة "الأير باص 24" المتجهه من مطار القاهرة  إلى مطار موسكو بعد التعامل معه أثبت سلبيته.

وأشار، إلى أن بعد إقلاع الطائرة في موعدها فوجئ أحد الركاب بوجود رسالة موضوعة بالحافظة الموجودة في الطائرة والرسالة مضمونها وجود قنبلة على متن الطائرة، لافتا أنه على الفور توجه إلى طاقم الطائرة للتعامل مع الرسالة.

وأفاد أبو العنين، أنه على الفور تعامل الطاقم مع الرسالة بجدية وعادت الطائرة مرة أخرى إلى مطار القاهرة وتم هبوط الطائرة في مكان نائي بأرض النطار والعمل على الإسراع بإنزال الركاب من الطائرة تحسبا لأي مفاجأة نتاج هذا البلاغ قم بدأت مرحلة تفتيش الطائرة بالكامل بواسطة الكلاب البوليسية وخبراء المفرقعات.

وأوضح، أن الطائرة كان على متنها 94 راكب أغلبهم مصريين وعددهم 56 راكب والباقي من الجنسيات المختلفة وجميعهم بحالة جيدة، لافتا أن الأجهزة الأمنية تواصل الأن بحثها عن المتسبب في هذا التهديد.