الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

أكسا للتأمين: 7% زيادة في الأرباح خلال 9 أشهر

السبت 13/نوفمبر/2021 - 11:44 م
أحمد ناصف العضو المنتدب
أحمد ناصف العضو المنتدب لأكسا

أعلنت مجموعة “أكسا” للتأمين، تحقيق إيرادات بنسبة 7٪، خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2021.

وقالت المجموعة، أن جميع أنواع التأمين والفروع الجغرافية للمجموعة ساهمت في هذا النمو القوي، وحققت الشركة فى نشاط تأمينات الحياة والادخار إيرادات بنسبة 12٪ مع استمرار التركيز على تنويع النشاط بشكل جيد.

وكشفت مجموعة أكسا للتأمين أن ديناميكيات النمو ظلت قوية في  نشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات حيث حقق معدل نمو 7٪ ، مستفيدة من بيئة التسعير المواتية، لا سيما في نشاط إدارة الأصول.

وتابعت في بيان لها، أن نسبة الملاءة المالية للمجموعة ارتفعت لتصل إلى 214٪ في نهاية سبتمبر الماضى  مع الأخذ في الاعتبار المستوى القوي للملاءة المالية وقوة المركز المالى للشركة على نطاق أوسع.

وأشارت الشركة إلى موافقة مجلس إدارتها على برنامج إعادة شراء الأسهم ، بما في ذلك الإطلاق الفوري لما يصل إلى 1.7 مليار يورو، والعزم على إطلاق ما يصل إلى 0.5 مليار يورو إضافي في عام 2022 لتعويض الانخفاض فى الأرباح.

وأعلنت المجموعة عن التزامات جديدة قوية للمساهمة في مكافحة تغير المناخ والحفاظ على التنوع البيولوجي، وقد استثمرت الشركة 1.5 مليار يورو لدعم الغابات المستدامة، ولافتة إلى أن الإنجازات الممتازة هي نتيجة العمل التعاوني لموظفها ووكلائها وشركائها، وثقة العملاء وولائهم.