الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

جدول ترتيب مجموعة تونس في تصفيات كأس العالم 2022

الأحد 14/نوفمبر/2021 - 03:57 م
منتخب تونس
منتخب تونس

جدول ترتيب مجموعة تونس في تصفيات كأس العالم 2022

 

جدول ترتيب مجموعة تونس في تصفيات كأس العالم 2022 حيث سقط المنتخب التونسى في فخ الخسارة أمام نظيره غينيا الاستوائية بنتيجة 0-1، خلال المباراة التي جمعت بينهما، السبت، في الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، ليتوقف رصيد نسور قرطاج عند 10 نقاط، يحتل بها صدارة المجموعة الثانية، بفارق الأهداف أمام منتخب غينيا الاستوائية صاحب المركز الثاني.

ويأتي منتخب زامبيا في المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، قبل مواجهة منتخب تونس في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال،وانتهت منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثانية في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم   2022، والمقرر إقامتها في قطر بعد مباراة منتخب تونس وغينيا الاستوائية.

جدول ترتيب مجموعة تونس في تصفيات كأس العالم 2022

 

تونس 10 نقاط.

غينيا الإستوائية 7 نقاط.

زامبيا 4 نقاط.

موريتانيا نقطة واحدة.

وتتكون تصفيات القارة السمراء من 3 أدوار، يشارك في الدور الأول أقل 28 منتخبًا من حيث التصنيف، وهذا الدور عبارة عن دور إقصائي من مباراتي ذهاب وإياب بين كل منتخبين.

الدور الثاني هو الدور الأساسي لتصفيات كأس العالم 2022 في أفريقيا، ويبدأ منه 26 منتخبًا تنضم إليهم المنتخبات المتأهلة من الدور الأول، ويكون هذا الدور بنظام المجموعات، ويتكون من 10 مجموعاتٍ رباعية يتأهل من كلٍ منها صاحب الصدارة فقط.

في الدور الثالث يتواجه المتصدرون على مقاعد أفريقيا الـ5، وذلك بنظام خروج المغلوب من مباراتي الذهاب والإياب.

جدول ترتيب مجموعة تونس في تصفيات كأس العالم 2022

 

مواجهة تونس المقبلة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 تنتظرها الجماهير، بعد المفاجأة الكبرى بخسارة نسور قرطاج أمام غينيا الاستوائية بهدف نظيف، خلال المباراة التي جمعتهما في إطار الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات، ما يمنح الأمل للمنتخب الوطني في القفز من التصنيف الثاني إلى الأول، خلال قرعة الدور النهائي من التصفيات، ما يسهل مهمته للعبور إلى المونديال، حال توديع النسور الخضراء للتصفيات في الجولة الأخيرة.

موعد مباراة تونس وزامبيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022

 

وتنظر تونس مباراة صعبة أمام زامبيا في التاسعة مساء الثلاثاء المقبل بتوقيت القاهرة، التي يستضيفها الملعب الأولمبي برادس؛ إذ يسعى نسور قرطاج لحسم بطاقة التأهل للدور النهائي من خلال الجولة الأخيرة للتصفيات.