الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

افتتاح طريق الكباش 2021.. متحدث الاتحاد الأوروبي: ألف مبروك لأم الدنيا

الخميس 25/نوفمبر/2021 - 09:38 م
لويس ميجيل
لويس ميجيل

افتتاح طريق الكباش الأقصر 2021.. قدم لويس ميجيل بوينو المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التهنئة للشعب المصري بمناسبة افتتاح طريق الكباش الجديد.

افتتاح طريق الكباش الأقصر 2021

وكتب ميجيل عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الخميس: "أتابع مثل الكثيرين حول العالم، حفل افتتاح طريق الكباش الجديد، ألف مبروك لأم الدنيا مصر".

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إنه تلقى توجيهات رئاسية بتقديم الأقصر في ثوب جديد، مثلما يحدث في كافة المشروعات التي تكلف بها الحكومة.

افتتاح طريق الكباش الأقصر 2021

وأضاف العناني خلال كلمته باحتفال افتتاح طريق الكباش بالأقصر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن كل مكان في محافظة الأقصر شهد جزء من حضارة بلادنا، وليس مدينة الأقصر فقط، منوها: "أنا لا أؤمن بمقولة تلت اثار العالم ولا ربعها.. فالآثار المصرية ليس لها مثيل في العالم ولا تقارن بأحد".

اقرأ أيضا:

افتتاح طريق الكباش الأقصر 2021.. بث مباشر

وتابع العناني، أن ساحة معبد الأقصر المقام بها الاحتفال مساحتها 2000 متر وعمر المعبد 3800 عام، وقد أسسه الملك أمنحتب الثالث الذي شهد عهده في القرن 14 ق م استقرار ونموا مصريا كبيرا وعلاقات دولية واسعة، وفي عام 1989 تم اكتشاف 90 تمثالا من الكباش في هذه الساحة، وكانوا المصريون القدماء يحتفلون بعيد الأوبت، والذي يعتبر أهم عيد في الشهر الثاني من الفيضان كل سنة "بابه" وهو مرتبط بالنهر ارتباطا وثيقا.