الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

"إيديكس 2021" يختتم فعالياته.. نجاح مبهر للمعرض الدولي وإشادة من الوفود المشاركة

الخميس 02/ديسمبر/2021 - 11:31 م
افتتاح إيديكس 2021
افتتاح إيديكس 2021

اختتمت الخميس، فعاليات المعرض الدولى الثانى للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2021"، والذى احتضن فعالياته مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، وشارك به 350 عارضا من 42 دولة، كما تناولت أخباره ومعروضاته كافة وكالات الأنباء وكبريات المواقع الإخبارية والصحف العالمية، وسط احتفاء بالتنظيم والتكنولوجيا المستخدمة، والفرص المتاحة للتعاون بين كافة الدول.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، فعاليات المعرض بحضور عدد من الوزراء والوفود العسكرية المشاركة من مختلف دول العالم.

 

وقال السيسي  خلال افتتاح المعرض: "اسمحوا لي أن أرحب بكم واهنئ على افتتاح هذا المعرض بحضور ضخم يعكس قوة كبيرة جدا للمتواجدين، وايضا للتنظيم، وحجم وقدرة الشركات الموجودة معنا في هذا المعرض.. اتمنى لكم التوفيق واتمنى لكم إقامة طيبة فى مصر فى هذا الوقت من السنة".

أما الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، فقال خلال كلمته فى الجلسة الافتتاحية: إن "القوات المسلحة المصرية كانت ولازالت الحصن الآمن لمقدرات هذه الأمة، وأن امتلاك مقومات القوة يهدف الى الحفاظ على أمن وسلامة الوطن، ولسوف يظل هذا الجيش حارسا وحاميا لهذا الوطن حفاظا على أمنه واستقراره فى تعاون وثيق مع الدول المحبة للامن والسلام، وليس امامنا من سبيل إلا بالأخذ بأسرار العلم والقوة والتحلى بالمبادئ السامية التي تحفظ الأمم والشعوب وحدتها وقدرتها للحفاظ جميعا على حاضرنا ومستقبلنا".

وقام الرئيس السيسى يرافقه وفود الدول المشاركة بجولة تفقدية لأجنحة المعرض الذي ضم منتجات لاكثر من 350 عارضا من 42 دولة حول العالم .

 

كما شهدت فعاليات المعرض لقاءات مكثفة للقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي ورئيس أركان حرب القوات المسلحة مع وفود الدول المشاركة تناولت اللقاءات سبل التعاون العسكري ودعم العلاقات العسكرية بين مصر وكافة الدول المشاركة كذلك تبادل الخبرات فى مجالات التصنيع العسكري ودعم جهود الامن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط واشاد قادة الوفود العسكرية المشاركه فى المعرض بجناح جمهورية مصر العربية ومايحتويه من صناعات عسكرية متطورة تعبر عن مسار مصر الصحيح نحو اقتحام مجال التصنيع العسكري وشهدت ايام المعرض الاربعة إقبالاً مكثفا من الزوار والمهتمين بالصناعات الدفاعية والعسكرية الذين أشادوا بقدرة مصر على تنظيم فعاليات دولية عالمية تضاهي كافة الدول المتقدمة.

بعض أراء المشاركين بالمعرض:

-احنا مشاركتنا كانت الهدف منها ان احنا نقدر ندخل السوق الإفريقي وحقيقة من امبارح لليوم احنا شايفين نتائج إيجابية وبنتوقع ان احنا نحقق أكثر مما توقعنا وهذا يسرنا جدا.

-المعرض كان ممتاز جدا والحضور كان مشرف وفعال للغاية وسعداء بالمقابلات اللى عملناها من بلاد مختلفة 

-سعدنا ان فى اقبال خارجى يقدر يستخدم الإنتاج المحلي بتاعنا وكمان فى اقبال خارجى فى بقية القاعات اللى كانت موجودة هنا فى المعرض .

 

كما اعربت الوفود الرسمية عن سعادتهم البالغة بحضور معرض ايديكس 2021 فى دورته الثانية هذا المعرض الذي يعد من أكبر المعارض المتخصصة فى الشرق الأوسط وأفريقيا ويؤكد ان مصر هى بلد الأمن والأمان مما يبعث برسالة سلام من مصر لكافة دول العالم .

كما التقى قادة الأفرع الرئيسية وعددا من كبار قادة القوات المسلحة بعدد من الوفود وممثلى الشركات العالمية تناولت اللقاءات سبل دعم التعاون العسكرى والامنى ،وعلى هامش المعرض وقعت القوات المسلحة المصرية العديد من مذكرات التفاهم وعقود التسليح التى تدعم القدرات القتالية للقوات المسلحة المصرية، كما قام الفريق اول محمد ذكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بجولة تفقدية تضمنت المرور على الشركات العارضة حيث وجه الشكر لكافة الشركات والعارضين على جهودهم وظهورهم بالمظهر المشرف الذى يعكس مدى اهمية المعرض لكل المهتمين بمجال التسليح والانظمة الدفاعية وناقش خلال الجولة عدد من الزائرين الذين اشاروا الى مدى تحقيق المعرض لأهدافه وهو التعرف على كل ماهو جديد فى مجال التسليح بما يتواكب مع التطور المتلاحق لكافة نظم التسليح المتطورة كما حرص على التقاط عددا من الصور التذكارية مع عددا من الحضور والمنظمين والشباب المتطوعين المشاركين من وزارة الشباب والرياضة في تنظيم فعاليات هذا الحدث الدولي.

 

كما قام الفريق اسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالمرور على اجنحة المعرض وحرص على توجيه الشكر للعناصر المشاركة بالمعرض معربا عن تقديره لجهودهم المبذولة.

واختتمت فعاليات المعرض بتقديم الموسيقات العسكرية لعروض فنية متميزة  وإطلاق السهام النارية فى سماء القاهرة تتويجا لحفل الختام الناجح للمعرض الدولي.