الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

"أرامكو السعودية" تخصص 7 ملايين ريال لدعم 4 شركات ناشئة

الخميس 09/ديسمبر/2021 - 02:50 ص
أصول مصر

كشف مركز "واعد" لريادة الأعمال في أرامكو السعودية، عن تخصيص ما يقارب سبعة ملايين وستمائة وخمسون ألف ريال، دعماً لـ 4 شركات ناشئة، في المحطة السادسة والأخيرة من جولة واعد لريادة الأعمال التي أقيمت في مدينة مكة المكرمة أمس الأول.

 

استقطاب الشركات

وأشار إلى أن الفعالية التي نُظمت بالشراكة مع شركة وادي مكة للاستثمار التابع لشركة وادي مكة للتقنية بجامعة أم القرى، استقطبت الشركات الناشئة السعودية القائمة على التكنولوجيا في مختلف المجالات، كالتجارة الإلكترونية وإنترنت الأشياء وتكنولوجيا التعليم.

 

28 رائد أعمال سعودي

وأشار إلى ارتفاع إجمالي الدعم المالي الذي خصّصه مركز "واعد" لرواد الأعمال مع اختتام محطته الأخيرة من الجولة، منذ بداية جولته في سبتمبر وحتى ديسمبر إلى أكثر من 43 مليوناً وستمائة ألف ريال، مُقسمةً بين 28 رائد أعمال سعودي أهلتهم شركاتهم الناشئة للانضمام لبرامج رأس المال الجريء والقروض وحاضنة الأعمال التي سيوفرها لهم المركز بعد تخطيهم آخر إجراءات الانضمام.

 

حافزاً قوياً

من جانبه أكد المدير الإداري لمركز واعد المهندس فهد العيدي، أن هذا الدعم سيكون حافزاً قوياً للشركات الناشئة التي شاركت في مختلف محطات الجولة، حيث شكلت جولة واعد المنصة المثالية لعرض طموحات وأهداف الجيل الناشئ.

 

توفير الدعم الاستثماري

كما سيكون الفرصة الأمثل لتوفير الدعم الاستثماري والريادي لأولئك الشباب بفتحها مجال التقديم لجميع رواد الأعمال الصاعدين وبحرصها على دعم أكثر الشركات الناشئة ابتكاراً وتطوراً.

 

أكثر من 7 ملايين ريال

وشملت الفعالية إعلان المركز استثماره في إحدى شركات التقنية المالية بقيمة سبعة ملايين وخمسمائة ألف ريال على شكل استثمار رأس مال جريء لتوفير الحلول التمويلية للشركات الصغيرة والمتوسطة، بما في ذلك حلول التمويل في مجال سلسلة الإمدادات، واستخدام الدعم الاستثماري المقدم لسد ثغرات التمويل لتلك الشركات التي يُمثل حجمها تحدياً للحصول على تصنيفات مخاطر الائتمان، الأمر الذي يؤثر بشكلٍ مباشر على التدفقات النقدية.

 

شركة "سليتس"

كما أعلن مركز "واعد" في محطة مكة عن تخصيص منحة أولية بقيمة 75 ألف ريال للشركة الفائزة بالمركز الأول، "سليتس"، الشركة التقنية التي تتيح لمتصفحي الإنترنت حفظ نتائج البحوث التي يقومون بها على الإنترنت، وتنظيمها وسهولة مشاركتها في مجموعات منظمة تحت عنوان (URL) مواحد.

 

العديد من المنح

هذا بجانب منحة بقيمة 50 ألف ريال سعودي لـ"راقبها"، المنصة الرقمية لحلول إنترنت الأشياء وتطبيقات تعزيز الكفاءة الرقمية، ومنحة أخيرة بقيمة 25 ألف ريال سعودي لـ "نسيج ماركت"، منصة التجارة الإلكترونية لعرض وبيع الأعمال الفنية والحرف اليدوية المحلية.

 

استثمار 400 مليون ريال

يشار إلى أنه منذ تأسيس المركز في عام 2011 وهو ذراع ريادة الأعمال لأرامكو السعودية، استثمر أكثر من أربعمائة مليون ريال على شكل استثمارات رأس مال جريء ومنح وقروض بهدف تمكين رواد الأعمال السعوديين ومساعدتهم على قيادة مبادرات مبتكرة من شأنها أن تُعزز التنوع الاقتصادي في المملكة.