الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

وزيرة التجارة: المجمعات الصناعية الجديدة تسهل على المستثمرين توفير تكلفة البناء

الثلاثاء 14/ديسمبر/2021 - 12:27 م
أصول مصر

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن الفترة القادمة سيتم طرح ٦ مجمعات صناعية جديدة، والتي تستهدف الصناعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرة إلى أن الفترة الماضية تم طرح عدد ٤ مجمعات في مرغم، وبدر، والسادات، و٧ مجمعات في مدن الصعيد .

واكدت "جامع" خلال "قمة مصر الاقتصادية ٢٠٢١ " أن هذه المجمعات تسهل على المستثمر توفير تكلفة البناء، كما أنها تساعد في الحصول على رخصة التشغيل حيث تكون مجهزة من حيث كل التراخيص اللازمة  لبدء التشغيل.

واشارت الوزيرة إلى أن اختيار المشروعات التي تقام في هذه المجمعات يكون الأولوية للمنتجات التي تستهدف الدولة توطين الصناعة المحلية لها.

تابعت وزيرة التجارة والصناعة، أن الدولة تعمل على التسهيل على المصنعين ودراسة كل المعوقات التي تواجههم والعمل على حلها، حيث تعمل الوزارة الآن مع البنك المركزي على إقامة فروع البنوك في الدوائر الجمركية حيث يعد هذا المطلب من مطالب القطاع الصناعي.

ولفتت "جامع" إلى أن وزارة التجارة انتهت من عمل دراسة للسوق الافريقي حيث تعمل عمل تحليل السوق بالكامل والمنتجات التي يحتاجها كل سوق ، مشيرة الى أن الدولة تعمل على مساندة المصريين من خلال برنامج رد الأعباء حيث تم رد ٣٠ مليار دولار من برنامج دعم الصادرات خلال أزمة كوفيد.

واضافت الوزير أنه من ضمن الأمور التي اتخذتها الدولة لمساندة الصادرات زيادة دعم مساندة تكلفة الشحن إلى السوق الافريقي لتصل إلى ٨٠%بدل من ٥٠%.