الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

ماجد شريف: لانية لتغير اسم سوديك وتشكيل مجلس الادارة الجديد يناير المقبل

الثلاثاء 14/ديسمبر/2021 - 01:17 م
أصول مصر

قال المهندس ماجد شريف العضو المنتدب لشركة السادس من اكتوبر للتنمية " سوديك " ، أن شركة سوديك مستمرة فى القيد بالبورصة المصرية وسيظل اسمها دون تغيير بعد أن تم تنفيذ صفقة الاستحواذ مع شركة الدار الاماراتية .

سوديك : الشركة ستظل مقيدة بالبورصة المصرية بعد استحواذ “ الدار “ 

واشار خلال المائدة المستديرة التى اقامتها الشركة اليوم ، للاعلان عن تفاصيل الصفقة ، الى انه سيتم تشكيل مجلس ادارة جديد للشركة خلال يناير المقبل .

واضاف ان تحالف الدار طلب فى البداية الاستحواذ على 90 % من اسهم الشركة وذلك لرغبته فى الابقاء على اسمها وتواجدها بالبورصة وتم اتمام الصفقة باستحواذ " الدار " على 85.5 % .

واوضح انه تم فى وقت سابق فى اعوام 2003 و2005 تنفيذ عمليات استحواذ على اسهم " سوديك " ومع ذلك ظلت بنفس الاسم ولم تؤثر تلك العمليات على معدلات تنفيذ المشروعات والالتزامات مع العملاء .

ماجد شريف : القيم والرؤي المستقبلية توافقت بين “ سوديك “ و” الدار الاماراتية “ 

واضاف ان القيم والرؤي بين " سوديك " و" الدار " متشابهة بشكل كبير وهو ماظهر خلال فترة المناقشات والاتواصل قبل تنفيذ صفقة الاستحواذ .

واوضح ان شركة سوديك لديها نية فى التوسع داخل مصر بالعديد من المحافظات منها الاسكندرية والدقهلية ولم يتم اتخاذ قرار فى تلك الخطوة .

وعن الاستثمار خارج مصر قال ماجد شريف ، لم يتم طرح تلك الفكرة .

سوديك مهتمة بالتوسع فى المحافظات منها الاسكندرية والدقهلية 

وأعلنت البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من تحالف الدار العقارية على أسهم شركة السادس من أكتوبر "سوديك".

وأوضحت البورصة المصرية فى بيانها ، أنه تم تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم على 304.6 مليون سهم بقيمة إجمالية 6.09 مليار جنيه بما يعادل 388 مليون دولار.

وانتهت الثلاثاء الماضي، مدة سريان العرض المقدم من التحالف للاستحواذ على أسهم الشركة، وسجلت كمية المعروض من الأسهم 304.6 مليون سهم بنسبة 85.5% من إجمالي الأسهم.

وكان عرض الدار يستهدف الاستحواذ على حصة من سوديك بحد أدنى 51% وحتى 90% من الأسهم، بسعر 20 جنيهًا للسهم.