الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

فيديو.. "الاتصالات": تغيير شامل في أداء الحكومة وخدماتها في العاصمة الإدارية

الخميس 16/ديسمبر/2021 - 11:28 م
وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

قال الدكتور عمرو طلعت -وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات- إن الانتقال إلى العاصمة الإدارية لن يكون بنقل المكان والأشخاص فقط، بل سيشمل نقلة في كل جوانب العمل.

وأوضح طلعت -خلال لقائه ببرنامج "مصر تستطيع" المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"- أن انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة له فلسفة ورؤية، وهو أبعد من أن يكون انتقالًا جغرافيًّا من مقر إلى مقر أو من مبنى إلى مبنى، ولكن هو انتقال نوعي لأداء الحكومة ولطريقة تقديمها لخدمات المواطنين ولطريقة تواصل المواطنين معها، وكذا تواصل الجهات الحكومية مع بعضها.

وأضاف الوزير أن رؤية الانتقال إلى العاصمة لدى الحكومة هي أن تصبح بالكامل غير ورقية وتكون تشاركية، موضحًا: "بمعنى أن كل مستندات الحكومة مرقمنة ويتم تداولها بين الجهات الحكومية المختلفة على نسق رقمي، فنحن نعكف الآن بالتعاون مع كل الوزارات على أرشفة جميع مستندات الملفات الجارية التي هي حاليًّا محل عمل وتداول وما ينتج ينتج رقميًّا".

ونوه: "ملايين المستندات تمت أرشفتها والاحتفاظ بها بشكل مفهرس ويمكن استدعاؤها على نحو جيد، والخطوة التالية هي أن تتشارك أجهزة الدولة في تبادل البيانات، وانعكاس هذا التشارك على المواطن في منتهى الأهمية حين يتقدم المواطن للحصول على الخدمة من جهة حكومية".