الأحد، 13 أكتوبر 2024 08:16 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

فنادق القاهرة ترفع شعار "كامل العدد".. والغردقة وشرم الشيخ إشغال يقترب من 100%

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 04:54 م

قال محمد فاروق الرئيس السابق لشعبة السياحة الالكترونية أن كل فنادق القاهرة كاملة العدد ، خلال فترة رأس السنة وحتي الأيام الأولي من السة الجديدة، مشيرا إلى أن زيادة الأقبال من السوق العربي ساعد على زيادة الاشغال.

ولفت إلى أن اشغالات فنادق القاهرة جاءت من الأسواق التي تهتم بالسياحة الثقافية مثل أسيانيا، ودول أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية، ففضلا عن أسواق عرية مثل المملككة العربية السعودية والإمارات والاردن ولبنان. ومن جانب أخر أشار فاروق إلى ان مدن الغردقة وشرك الشيخ أيضا تشهد زيادة في الاشغالات تقترب من الـ100%، مشيرا إلى أن هذه المدن ممتلئة من الأسواق التقليدية لهذه المدن مثل أوكرانيا، وروسيا، وكازاخستان، والتشيك،وكذلك الغردقة، وشرم الشيخ.

وقال رامي رزق الله، مدير مجموعة فنادق سافوي إلى أن نسب الاشغالات في فنادق شرم الشيخ تختلف من فندق إلى أخر، إلا أن السمة الغالبة أن هناك زيادة في أسعار كل الغرف الفندقية من 40-50%، مشيرا إلى أن هناك نسب اشغالت من المصريين.

وأشار فاروق إلي أن أغلب الفنادق العائمة في الأقصر وأسوان ، وكذلك الفنادق الثابتة تشهد اشغالات تقترب من الـ100% من الدول التقليدية للسياحة الثافقية مثل أسبانيا، وفرنسا، وأمريكا اللاتينية.

وقال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية أن معدل الزيادة في أسعار الفنادق بالأقصر وأسوان مقارنة بالعام الماضي يتراوح ما بين 18-20%.