الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

شاهد.. وزيرة الهجرة تكشف أهداف مبادرة “اتكلم عربي”

الجمعة 31/ديسمبر/2021 - 03:46 ص
أصول مصر

قالت وزيرة الهجرة، إن مبادرة "اتكلم عربي" مبادرة رئاسية تحظى برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافته إلى أن المبادرة جاءت للحفاظ على الهوية المصرية لدى أبناء الوطن بالخارج.

 

فكرة المبادرة

وأوضحت خلال لقاء مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج "معكم منى الشاذلي"، على قناة CBC، أن فكرة المبادرة جاءت من خلال زيارتها بالخارج، حيث وجدت عدد كبير من أبناء الجيل الثاني، والثالث لا يجيد التحدث باللغة العربية.

 

اقرأ أيضا:

بنك أمريكي يحول 175 مليون دولار بالخطأ لعملائه

 

ولفتت إلى أن المبادرة تهدف إلى تشجيع أطفال المصريين بالخارج التحدث باللغة العربية، معلقة: "لغتنا لغة ثرية قريبة إلى القلب وفيها كلام منعرفش نترجمه إلى اللغات الأخرى مثل "سبحان الله، خطوة عزيزة" وغيرها من الكلمات المصرية العامية الشهيرة التي تعتبر خفيفة على القلب وتحقق مزيد من التقارب.

وأشارت إلى أن وزارة الهجرة، هي وزارة وليدة عمرها 7 سنوات عادت بإرادة قوية من القيادة السياسية، مبينة أنه في ضوء مبادرة "اتكلم عربي" جاء إطلاق التطبيق الإلكتروني "اتكلم عربي" وإتاحته على نظامي أندرويد وIOS، وهو التطبيق الذي يستخدم أحدث مفاهيم ووسائل تكنولوجيا التعليم ليلائم أطفالنا وأبناءنا بالخارج، حيث يأخذ الأطفال في رحلة شيقة من النوبة للعاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ أيضا:

بالفيديو..”رئيس صندوق الإسكان” تكشف: هل ستطرح إعلانات سكنية خلال الفترة المقبلة؟

 

كما استضافت الإعلامية منى الشاذلي، الفنان الشاب آدم الشرقاوي، والذي شارك الوزيرة الحوار، وتحدث عن دوره في مبادرة "اتكلم عربي"، مبينا أنه سافر إلى أمريكا في سن الـ 4 سنوات مع أسرته قائلا: "بدأت أسرتي تتكيف مع الحياة هناك وعاش بها، كما أنه لم يكن يتحدث باللغة العربية إلا في المنزل مع أسرته".