السبت، 12 أكتوبر 2024 11:27 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

بالفيديو.. “الإسكان” تعلن عن وحدات سكنية بأعداد كبيرة لمنخفضي ومتوسطي الدخل

الخميس، 06 يناير 2022 07:10 ص

كشفعمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن هناك متابعة للمواقف التنفيذية للمدن التي يتم إنشاءها في المحافظات، موضحا أن مشروع سكن لكل المصريين سيوفر وحدات سكنية بأعداد كبيرة لمنخفضي الدخل ومتوسطي الدخل.

وأوضح خلال مداخلة مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "اليوم" الذي يذاع على قناة "dmc": "تم خلال الاجتماع مناقشة اختيار قطع أراضي جديدة، لتنفيذ التوجيهات التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي من أسوان خلال أسبوع الصعيد، لبناء وحدات سكنية للإيجار يستفاد منها المواطنين".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. الكشف عن الخطط التنظيمية الخاصة بمنتدى شباب العالم

وأضاف: "خلال وقت قصير للغاية ستصدر دراسة كاملة حول الأماكن المتاحة لإقامة المشروع، معلقاً: "الهدف من المشروع هو توفير بدائل سكنية مناسبة للمواطنين، آخر إعلان في المبادرة تم إطلاق عدد كبير للغاية من الوحدات السكنية في المدن الجديدة متوفرة لكل الفئات وبمساحات مختلفة ومتنوعة".

عن طرح 100 ألف شقة بالإيجار بعد توجيهات الرئيس، أشار إلى أنه يتم العمل عليه حاليا، لافتًا إلى أنه من المتوقع الانتهاء من الملف خلال 3 أسابيع ويشمل المناطق والوحدات المتاحة للطرح.

اقرأ أيضا:

ما هي شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها؟.. الحكومة تجيب

كما أكد أن وزارة الإسكان تواجه التشوه العمراني الذي حدث في الفترات السابقة عن طريق بالتنمية العمرانية، حيث يتم طرح بدائل كثيرة لتناسب المواطنين من ضمن هذه البدائل طرح شقق تمليك وأخرى بالإيجار، مضيفا: "آخر وحدات تم طرحها كانت من شهرين ضمن مشروع سكن لكل المصريين2، حيث شهد الطرح وحدات 75 مترا وحتى 120 مترا، منها جاهز للاستلام وأخرى بعد 3 سنوات".