الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

“المجتمعات العمرانية” تعلن طرح قطعتي أرض في “القاهرة الجديدة” و” الشيخ زايد”

الأحد 09/يناير/2022 - 06:13 ص
أصول مصر

 

  • تستهدف هيئة المجتمعات العمرانية تحقيق مبيعات بقيمة 2.2 مليار جنيه

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية عن طرح قطعتي أرض بمدينتي الشيخ زايد والقاهرة الجديدة، بآلية التخصيص الفوري، مشيرة إلى أنها تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 2.2 مليار جنيه.

تنفيذ المشروع خلال 6 سنوات

وتقع القطعة الأولى بمدينة الشيخ زايد على مساحة 132 فدانا، بنشاط عمراني متكامل، فيما يبلغ سعر المتر التقديري 2400 جنيها، بإجمالي 1.3 مليار جنيه، مبينة أن النسبة البنائية للمشروع تصل إلى 50% من إجمالي مساحة الأرض.

وتتراوح نسبة أراضي الخدمات من 8 إلى 12% من مساحة أرض المشروع، فيما يتم تنفيذ المشروع خلال 6 سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض، منوهة على التزام الشركة الفائزة باستكمال سداد الدفعة المقدمة بنسبة 10% من قيمة الأرض بالجنيه المصري.

 

اقرأ أيضا:

طرح 43 فدانا بـ “العلمين الجديدة” بمبيعات تستهدف 535.9 مليون جنيه

 

نظام السداد

ويأتي نظام السداد عبارة عن 5% يتم سدادها عند التقديم و5% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة على التخصيص، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء.

كما طرحت الهيئة قطعة أرض بمدينة القاهرة الجديدة بمساحة 38 فدانا بنشاط عمراني متكامل، بإجمالي مبيعات مستهدفة نحو 929 مليون جنيه، حيث بلغ سعر المتر التقديري 5825 جنيها.

وأشارت إلى أن الاشتراطات البنائية لتلك القطعة تضمنت ألا تزيد نسبة أراضي الإسكان عن 50% من مساحة أرض المشروع، وألا تزيد النسبة البنائية للعمارات عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان.

اقرأ أيضا:

"الكاف" يعلن مفاجأة بشأن إصابات كورونا في منتخبات كأس الأمم الإفريقية

هذا بجانب تنفيذ المشروع خلال 4 سنوات من تاريخ صدور أول قرار وزاري باعتماد التخطيط والتقسيم، ولا تزيد النسبة البنائية للخدمات عن 30% من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للأنشطة التجارية والإدارية والتعليمية.