الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

الجزائر في مواجهة نارية أمام كوت ديفوار اليوم بأمم إفريقيا

الخميس 20/يناير/2022 - 08:19 ص
أصول مصر

 يخوض منتخب الجزائر لكرة القدم مواجهة نارية أمام نظيره كوت ديفوار، ضمن منافسات بطولة الأمم الأفريقية المقامة فى الكاميرون، والتى تستمر إلى 6 فبراير المقبل، وذلك في تمام السادسة من مساء اليوم، الخميس على ملعب "جابوما".

وفى نفس التوقيت وضمن الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الخامسة يلتقى منتخب سيراليون مع نظيره غينيا الإستوائية على ملعب ليمبي ستاديوم.

ويشتعل صراع التأهل للدور ثمن النهائي في المجموعة الخامسة بأمم أفريقيا بين المنتخبات الأربعة في المجموعة، حيث تملك جميعها فرصة التأهل للدور التالى وفقا لما تسفر عنه نتائج مواجهات الليلة.

ويتصدر منتخب كوت ديفوار جدول ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن منتخب غينيا الإستوائية، صاحب المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 3 نقاط.

ويأتي منتخب سيراليون ثالثا في المجموعة الخامسة برصيد نقطتين، بينما كانت المفاجأة تذيل منتخب الجزائر حامل اللقب الترتيب برصيد نقطة واحدة جمعها من التعادل مع سيراليون في الجولة الأولى، والخسارة أمام غينيا الاستوائية.

ويبحث منتخب الجزائر عن تحقيق انتصاره الأول في النسخة الـ33 من أمم أفريقيا وأيضا افتتاح سجله التهديفى في البطولة، حيث حصد نقطة واحدة جمعها من التعادل سلبيا مع سيراليون في الجولة الأولى قبل أن يسقط في خسارة مفاجئة أمام غينيا الاستوائية بهدف دون مقابل.

ولا يملك منتخب الجزائر أي بدائل سوى تحقيق الفوز على كوت ديفوار في مواجهة الليلة من أجل حسم تأهله للدور التالى، حيث يرفع رصيده وقتها إلى 4 نقاط ويضمن حجز مقعده في الدور ثمن النهائي ومواصلة مشوار الدفاع عن اللقب.

في المقابل، يلعب منتخب كوت ديفوار على الخروج بنقطة التعادل أمام الجزائر على أقل تقدير لبلوغ دور الستة عشر.

وفى المواجهة الأخرى، يملك غينيا الإستوائية فرصة حسم تأهله بأقدام لاعبيه بغض النظر عن نتائج بقية المنتخبات في المجموعة، وذلك حال تحقيقه الفوز على سيراليون.