الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

طرح 10 فرص استثمارية جديدة بمنطقة جازان السعودية

الأحد 13/فبراير/2022 - 05:25 ص
أصول مصر

كشفت أمانة منطقة جازان السعودية عن طرح 10 فرص استثمارية بمحافظة صامطة والمتاحة حاليًا في عدد من المواقع؛ وذلك عبر بوابة الاستثمار البلدي "فرص".

 

الإمارات.. السجن وغرامة 205 ألف دولار لمن يزوّر شهادة الـ "PCR"

 

وأوضح أن الفرص الاستثمارية متنوعة وتناسب كثير من المستثمرين؛ منها الكوفيهات، ومدينة بناء وفندق، ومستودع الخردة والسكراب، ومراكز تجارية.

 

"الاحتياطي الفيدرالي": التضخم يدفع إلى رفع أسعار الفائدة بنقطة مئوية كاملة يوليو المقبل

 

وأشارت إلى أن آخر موعد للتقديم على تلك الفرص الاستثمارية يوم 15 من شهر مارس المقبل، مع الإشارة إلى أن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية، كشفت عن صدور الموافقة على تشكيل اللجنة التنسيقية الدائمة لتطوير قطاع المقاولات برئاسة الوزير ماجد بن عبد الله الحقيل وعضوية ممثلين لـ(9) جهات، للنهوض بهذا القطاع لمواجهة جميع التحديات التي تواجهه.

 

بعد الإقبال على "سبورتاج".. "كيا" تطلق نسخ معدلة أكثر قوة

 

وبين أن هذا القطاع يلعب دورا حيويا وفعالا في تعزيز الاقتصاد الوطني والإسهام في توطين الوظائف، مبينا أن اللجنة التنسيقية الدائمة لتطوير قطاع المقاولات تسعى إلى تحقيق (17) هدفاً استراتيجيًا.

 

بنسبة 3 %.. أسعار النفط تسجل أعلى مستوياتها منذ 7 سنوات

 

وبين أن من ضمن هذه الأهداف تقليل الخلافات والنزاعات التجارية، تطوير أعمال المقاولين من أعمال فردية إلى عمل مؤسسي، تطوير سياسات ضمان تكافئ قدرات المقاولين مع المشاريع المطروحة في منافسات عادلة، تعزيز فرص الاستفادة من المشاريع الحكومية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، التقليل من التستر التجاري، توفير مصادر تمويل مختلفة للقطاع الخاص، تحفير استخدام تقنيات البناء من خلال سياسات تحفيزية.

 

الصحة تكشف عن حالات كورونا الجديدة في مصر

 

هذا بجانب ضمان حقوق وصحة وسلامة العاملين في مواقع العمل، رفع نسبة التوطين الكمي والنوعي، وتقليل الاعتماد على الأيدي العاملة قليلة المهارة ورفع الإنتاجية، رفع قدرات المقاولين والمطورين العقاريين، رفع الشفافية في السوق، تعزيز خبرات السوق المحلي ورفع المنافسة من خلال استقطاب شركات دولية، وضع آليات لمتابعة التزام المقاولين بمعايير البناء النظيف، آليات إلزام والتحقق من اشتراطات السلامة المهنية.

 

التضامن: تنفيذ 35 ألف مشروع تمكين اقتصادى للمستفيدين من تكافل وكرامة

 

كما تهدف إلى توزيع مخاطر المشاريع الحكومية بين أصحاب المصلحة، ورفع الجودة في إدارة واستلام المشاريع الحكومية، مبينا أن اللجنة حققت عدداً من المنجزات خلال العام الماضي 2021، حيث أطلقت برامج تدريبية منتهية بالتوظيف بمسميات (فني مساحة، فني طرق، فني أبنية، مراقب أبنية)، فيما دُرب 500 مرشح سعودي لبرنامج التوطين الهادف إلى تدريب وتوظيف السعوديين، والإفصاح عن الوضع المالي والإداري لـ13689 منشأة بعد تحديث المعايير المالية والإدارية لها.