الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

هجوم إلكتروني يستهدف مصرفين حكوميين لأوكرانيا

الثلاثاء 15/فبراير/2022 - 08:12 م
أصول مصر

كشفت أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، عن تعرّض مواقع وزارة الدفاع ومصرفين حكوميين لهجوم إلكتروني، وفقا للإعلان الصادر عن هيئة رقابة الاتصالات الأوكرانية.

 

المركز السعودي لإدارة الدين” يقفل طرح فبراير ويحدد حجم الإصدار بـ 13.178 مليار ريال

 

وأوضحت أن هذا يأتي في وقت يخيّم القلق على الجمهورية السوفياتية السابقة من احتمال تعرّضها لهجوم عسكري تشنه روسيا التي تجري تدريبات عسكرية واسعة عند حدودها.

 

مجلس البنوك الإسلامية يوصي بمراعاة استراتيجيات لإدارة المخاطر المالية المتعلقة بالمناخ

 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد اليوم الثلاثاء، إن بلاده أُبلغت بأن أوكرانيا لن تنضم إلى حلف شمال الأطلسي في المستقبل القريب، لكن موسكو لا تعتقد بأن هذا ضمان جيد بما يكفي وتريد حل المسألة برمتها الآن.

 

«شنايدر إلكتريك» و«أفيفا» توقعان مذكرة تفاهم مع وزارة البترول لإنشاء مركز للتحكم الرقمي

 

هذا وتضغط روسيا من أجل الحصول على ضمانات أمنية من الغرب، ومنها عدم انضمام أوكرانيا للتحالف العسكري الأمريكي الأوروبي، فيما جاءت تصريحات بوتين خلال مؤتمر صحفي مشترك، بعد محادثات مع المستشار الألماني أولاف شولتس في موسكو.

 

19 ألف أسرة سعودية تستفيد من خدمات برنامج «سكني» خلال يناير الماضي

 

فيما ردت أوكرانيا مؤكدة رفضها للتدخل الروسي، حيث قال وزير الخارجية الأوكراني ديمترو كوليبا، بعد اجتماعه مع نظيره الإيطالي، لويجي دي مايو اليوم الثلاثاء، إن على أوكرانيا وحلف شمال الأطلسي فقط اتخاذ قرار فيما يتعلق بمحاولة انضمام كييف للحلف.

 

بالصور.. اللجنة العليا للتفتيش الأمني والبيئي تتفقد مطار أسوان

 

 وأكد قائلا: "ليس لأحد غير أوكرانيا وأعضاء حلف الأطلسي حق في الإدلاء برأي في المناقشات ذات الصلة بعضوية أوكرانيا في الحلف مستقبلا"، فيما جاء الاجتماع مع دي مايو بعد ساعات من إعلان روسيا سحب بعض قواتها المنتشرة قرب أوكرانيا وطلب مجلس الدوما (البرلمان) الروسي من الرئيس فلاديمير بوتين الاعتراف باستقلال منطقتين يسيطر عليهما انفصاليون موالون لروسيا في شرق أوكرانيا.