الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذي: معدلات الإنجاز المرتفعة تقود «كاسيل للتطوير العمراني» إلى الاستحواذ على ثقة العملاء

الخميس 17/فبراير/2022 - 10:51 ص
أصول مصر
 

منذ الإعلان عن طرح أراضٍ بالعاصمة الإدارية الجديدة شهدت السوق العقارية المصرية ظهور عدد كبير من الشركات الجديدة التي تنافست لاقتناص تلك الأراضي وبدء خطتها الاستثمارية من المدينة الواعدة التي حظيت باهتمام حكومي ورئاسي باعتبارها مستقبل التنمية العمرانية في مصر.

انطلاقتنا بالسوق مدفوعة بخبرات تمتد لأكثر من 30 عامًا في قطاع التشييد في مصر والمملكة السعودية

وتعد "كاسيل للتطوير العمراني" واحدة من الشركات التي اختارت العاصمة الإدارية بداية لانطلاقها في قطاع التطوير العقاري المصري، واستطاعت الشركة في وقت قياسي إثبات جدارتها وقوتها بتحقيق أعلى معدلات إنجاز بمشروعها بالعاصمة الإدارية مدفوعة بخبراتها الكبرى في قطاع التشييد التي امتدت لأكثر من 30 عامًا نفذت خلالها مشروعات مميزة في مصر والدول العربية.

وشركة "كاسيل للتطوير العمراني" هي امتداد لشركة "ABC" التي تأسست عام 1982 في جدة بالمملكة العربية السعودية، وتعد أحد الكيانات المرموقة التي نفذت مشروعات كبرى.

المنافسة والتميز

قال المهندس أحمد منصور -الرئيس التنفيذي لشركة "كاسيل للتطوير العمراني"- إن الشركة حرصت منذ انطلاقها في قطاع التطوير العقاري على تقديم منتج متميز فائق الجودة وفقًا للمواصفات والمعايير العالمية على مستوى التصميمات والإنشاءات والخدمات المتكاملة، وذلك في ضوء المنافسة الشرسة بالعاصمة الإدارية وحرص الشركة على تقديم قيمة مضافة للسوق وإثبات بصمتها في وقت قياسي.

وأوضح منصور أن "كاسيل" حرصت على الإسراع من معدلات الإنجاز والتنفيذ بمشروعها "كاسيل لاند مارك" بالعاصمة الإدارية، وذلك رغم مرور القطاع العقاري بآثار سلبية نتيجة انتشار جائحة كورونا.

ويتسم مشروع "كاسيل لاند مارك" بموقع مميز بالحي السكني R7 بالعاصمة الإدارية الجديدة بالقرب من النهر الأخضر والعديد من المعالم الرئيسية، فيقع الكومباوند على بعد 5 دقائق من الكاتدرائية و10 دقائق من حي السفارات، ويفصله عن مطار العاصمة 20 دقيقة فقط.

"كاسيل لاند مارك" يحتل موقعًا متميزًا على بعد دقائق من مطار العاصمة وحي السفارات

ويقع مشروع "كاسيل لاند مارك" على مساحة 43 فدانًا بإجمالي استثمارات 3.7 مليارات جنيه، وعدد وحداته يبلغ 1800 وحدة سكنية و196 من الوحدات الإدارية والتجارية "كاسيل جيت"، ويتكون المشروع من 4 مراحل، ويتم بيعه على 5 مراحل.

إطلاق مشروع جديد في غرب القاهرة قريبًا.. ودراسة توسعات بالساحل الشمالي

وفيما يتعلق بعام 2022 أوضح منصور أن "كاسيل" تستهدف تطبيق خطة توسعية خلال العام الجاري، حيث ستطرح في مارس المقبل أحدث مشروعاتها بغرب القاهرة، بالإضافة إلى دراسة فرص استثمارية أخرى بمنطقة الساحل الشمالي.

وأضاف أن الشركة تعتزم البدء في تسليم أولى وحدات "كاسيل لاند مارك" في أواخر 2022، وسيمتد تسليمها حتى نهاية 2024.

كما بدأت "كاسيل" تنفيذ مول "إيست سايد"، ومن المقرر أن يتم طرحه خلال النصف الثاني من العام الجاري.

المرحلة الخامسة تتميز بموقع حيوي بالقرب من مول "كاسيل جيت" وجامعة "كوفنتري”

وطرحت "كاسيل" أواخر 2021 المرحلة الخامسة والأخيرة من مشروعها "كاسيل لاند مارك"، وتضم 500 وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 85 و90 إلى 100 متر، بالإضافة إلى مساحات أخرى، لتقدم الشركة أكبر محفظة من الوحدات بمساحات متنوعة تلبي جميع الاحتياجات.

وتتميز المرحلة الخامسة من مشروع "كاسيل لاند مارك" بموقع حيوي للغاية، فهي تقع بالقرب من المنطقة التجارية المتمثلة في مول "كاسيل جيت" الذي يتم تطويره كجزء من المشروع، كما أنها قريبة جدًّا من جامعة "كوفنتري" البريطانية، وتتمتع هذه المرحلة بمزايا عديدة تضمن للمقيمين بها حياة مميزة، حيث تحظى المرحلة الخامسة بإطلالات مختلفة، منها ما هو على حمامات السباحة ومنطقة الـClubhouse والميد تاون والكاتدرائية والقصر الرئاسي، كما تضم مجموعة متنوعة من وسائل الترفيه، منها ملعبان للتنس وكرة القدم، إلى جانب صالة للألعاب الرياضية.

الاستدامة

تطبيق معايير الاستدامة البيئية.. والمشروع يعتمد بنسبة 70% على الطاقة الشمسية

ويعتبر مشروع "كاسيل لاند مارك " من المشروعات الذكية الصديقة للبيئة، حيث يعتمد 70% من إجمالي مساحة المشروع على الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى أن 81% من المساحة الكلية مساحات خضراء ومفتوحة، كما يوفر "كاسيل لاند مارك" مجموعة متكاملة من الخدمات التي تلبي كل احتياجات عملائه وتوفر لهم أسلوب الحياة الأمثل، حيث يشمل المخطط الرئيسي له جراجًا بكامل مساحة الأرض للمرة الأولى في مصر، وذلك لتسهيل الحركة داخل المشروع وتقديم أعلى مستوى من الخدمة للعملاء.

وتحرص شركة "كاسيل للتطوير العمراني" على تقديم مجموعة متكاملة من الحلول الذكية لعملائها، وذلك ضمن استراتيجية الشركة التي ترتكز على توفير مشروعات عقارية تضاهي في جودتها المنتجات العقارية العالمية من حيث التصميمات العصرية والخدمات المتكاملة وإدارة المرافق والمنشآت، لذلك قامت الشركة بالتعاقد مع مجموعة من الشركات ذات الخبرة الواسعة في تطوير المشروعات المختلفة، حيث تعاقدت الشركة مؤخرًا مع "مينا لاستشارات التطوير العقاري" لتقديم الدعم الفني اللازم لجميع أنشطة التطوير بمشروعات "كاسيل" المختلفة.

الشركة أصبحت أكثر نضجًا وحرصًا على تنويع محفظتها الاستثمارية

كما وقَّعت الشركة في مرحلة سابقة مذكرة تفاهم مع شركة "شنايدر إلكتريك مصر وشمال إفريقيا" لتتولى توفير نظام متكامل للتحكم في الطاقة والنظم الأمنية بمشروع "كاسيل لاند مارك"، وشركة "آشي وبشناق للتجارة والمقاولات ABC" السعودية لتقديم حلول إدارة المشروعات وخدمات الاستشارات الإنشائية وإدارة المنشآت والمباني وصيانة المشروع،.

وأيضًا تم توقيع اتفاقية تعاون مع شركة "أليانز مصر للتأمين" لتقديم أنظمة التأمين المختلفة على مشروعات الشركة، وبروتوكول تعاون مع شركة "بي-تك" لتوفير الأجهزة المنزلية الكهربائية والسلع المعمرة لعملاء الشركة، وبروتوكول تعاون مع شركة "فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية" بهدف تحصيل أقساط العملاء عبر استخدام خدمة "فوري" لتكون "كاسيل للتطوير العمراني" أول مطور عقاري يوفر مجموعة من الخدمات والتيسيرات لعملائه بما يمنحهم ميزة كبيرة وضمانًا كاملًا لجودة العقار الذي سيقومون باقتنائه من قِبل الشركة.

السوق المصرية جاذبة

عوائد العقارات تضاعفت من 3 إلى 4 مرات منذ 2010

وأكد المهندس أحمد منصور أن السوق العقارية المصرية تتسم بميزة كبرى، وهي الطلب المحلي المتزايد؛ فنحتاج سنويًّا إلى أكثر من 500 ألف وحدة سكنية، فضلًا عن العجز المتراكم منذ سنوات الذي يتخطى 2.5 مليون وحدة، وبالتالي هناك فرص متزايدة للاستثمار العقاري.

وأشار إلى أن العائد على الاستثمار في العقار المصري مرتفع، فمن 2010 تضاعفت أسعار العقارات من 3 إلى 4 مرات، وعلى مدار 100 عام لم تحدث أي خسائر في عمليات بيع العقار.

مدن الجيل الرابع خلقت فرصًا استثمارية كبرى.. ولم تعد هناك ندرة أو مضاربات على الأراضي

وأوضح أن المشروعات الكبرى التي نفذتها الدولة -مثل مدن الجيل الرابع- ساهمت في تنويع الفرص الاستثمارية المتاحة أمام رؤوس الأموال، ولم تعد هناك ندرة في الأراضي المطروحة، وهي العملية التي ساهمت في انتشار المضاربات، وأصبحت هناك مرونة، فمن يرغب في الحصول على أرض يتقدم مباشرة، وفي حال اكتمال الأوراق يتم التخصيص في أسرع وقت.